أدوية فيتامينات لتقوية الذاكرة والتركيز

٠٦ يوليو ٢٠٢٢    موقع منجود    0
أدوية فيتامينات لتقوية الذاكرة والتركيز

تعتبر أدوية الفيتامينات لتقوية الذاكرة والتركيز من المكملات المهمة جداً لتحسين صحة العقل والمحافظة عليه, حيث تلعب دورًا كيميائيًا حيويًا مهمًا في الدماغ وهي ضرورية لتجويد الوظائف العقلية الإدراكية, كما أنها  يمكن أن تساعد في الحماية من أمراض الدماغ والتدهور الوظيفي. يمكن الحصول على هذه الفيتامينات من مصادر الطعام الطبيعية, وفي حالة تعذر ذلك, فيمكننا تعويضها عن طريق تناول المكملات الغذائية المتوفرة على شكل كبسولات أو حبوب أو شراب.

أفضل 5 أدوية فيتامينات لتقوية الذاكرة والتركيز

لتحسين التركيز بطريقة طبيعية, يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم, والمشاركة في التمارين البدنية والعقلية وتقليل التوتر, كما يمكن للتغذية السليمة أن تلعب دورًا رئيسيًا في دعم وظائف المخ. أما في حالة اذا كان ليس لديك الوقت لذلك, فيمكنك تناول أدوية فيتامينات لتقوية الذاكرة والتركيز. بعض تلك الأدوية يشمل الاتي:

مياه الفيتامينات الفوارة لتقوية الذاكرة والتركيز

مياه الفيتامينات الفوارة لتقوية الذاكرة والتركيز

هذا المنتج هو عبارة عن شراب فوار لذيذ ذو نكهة رائعة, كما انه خالي من السعرات الحرارية والسكر والكافيين الذي يمكن أن يحسن التركيز والانتباه الا أن تناوله على المدى الطويل يمكن أن يعرضك لخطر الاصابة بالصداع وارتفاع ضغط الدم والأرق والقلق.

يوفر لك دواء الفيتامينات الفوارة لتقوية الذاكرة الكمية المطلوبة من الطاقة لتدعيم الوظائف الادراكية, ومع تركيبته التي تتكون من حمض البانتوثنيك وفيتامين ج والمغنيسيوم والبوتاسيوم, فانه يساهم في الأداء العقلي والمعرفي, بالاضافة لذلك له فوائد أخرى تشمل أداء الجهاز العصبي الطبيعي وتقليل التعب والإرهاق.

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

كبسولات التركيز

كبسولات التركيز

تحتوي كبسولات Myvitamins Concentration على مزيج مبتكر من الفيتامينات والمعادن لتقوية الذاكرة والتركيز, وتحتوي هذه الكبسولات النباتية على مجموعة فيتامينات (ب) والزنك والحديد والمغنيسيوم.

تشير الأبحاث إلى أن 17٪ فقط من البالغين في المملكة المتحدة يحصلون على ثماني ساعات من النوم كل ليلة لذلك فان الكثير من الأشخاص يعانون من الشرود الذهني بسبب الارق أو النعاس الناتج من انخفاض الطاقة بسبب قلة ساعات النوم. في هذه الحالة, يهدف دواء Myvitamins Concentration لمحاربة هذا الأمر, مما يساعد على تحسين أداء الذاكرة.
تركيز

كبسولات المغنيسيوم

كبسولات المغنيسيوم

يعتبر المغنيسيوم عنصر غذائي أساسي لتعزيز مجموعة متنوعة من الوظائف داخل الجسم, وعند الاستهلاك الكافي من هذا العنصر يمكن تقليل التعب والمحافظة على مستويات الطاقة ودعم الوظائف النفسية الطبيعية, بالاضافة لذلك, يساعد أيضًا على استرخاء العضلات والمساعدة على النوم المريح, مما يؤدي إلى تحسين التركيز طوال اليوم.

مصادر طعام غنية بالمغنيسيوم

أغذية غنية بالمغنيسيوم

  1. بذور اليقطين.
  2. اللوز المحمص الجاف.
  3. السبانخ المسلوقة.
  4. الكاجو المحمص الجاف.
  5. بذور اليقطين.
  6. الفول سوداني.

كبسولات فيتامين (ب) لتقوية الذاكرة

كبسولات فيتامين (ب) لتقوية الذاكرة

بالاضافة الى الفوائد التي تمنحها لصحة الشعر والجلد والأظافر, تساهم فيتامينات (ب) في تحسين قدرة الجسد والذاكرة, حيث ان فيتامين B2 يقلل التعب, بينما يعزز البيوتين مستويات الطاقة, أما فيتامينات B3 و B12 فانها تدعم الجوانب النفسية.

توجد فيتامينات (ب) في مجموعة متنوعة من الأطعمة,  وقد يؤدي نقها الى ظهور أعراض مثل الضعف والتعب والارتباك وإعاقة التركيز (خلل في الذاكرة). لمعالجة هذا النقص يمكن استعمال أدوية فيتامينات B لتقوية الذاكرة والتركيز.

مصادر طعام طبيعية للحصول على فيتامين B12

لزيادة كمية فيتامين ب 12 في نظامك الغذائي, يمكنك تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي عليه, مثل:

  1. لحوم البقر والكبد والدجاج.
  2. الأسماك والمحار مثل التراوت والسلمون وسمك التونة والمحار.
  3. الحبوب المدعمة.
  4. الحليب قليل الدسم واللبن والجبن.
  5. البيض.

كبسولات HTP-5 للتركيز

كبسولات HTP-5 للتركيز

كمصدر غني بالحمض الأميني L-tryptophan, تساعد حبوب 5-HTP على تعزيز مستويات السيروتونين الصحية (يعرف أيضاُ باسم هرمون السعادة), ويرتبط نقص هذا العنصر بالأرق والأمراض العقلية مثل الاكتئاب والقلق, والتي يمكن أن تؤثر بشكل خطير على الوظيفة النفسية والإدراكية.

هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني أعجبني
    0
  • راائع راائع
    0
  • أحزنني أحزنني
    0
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول من يعلق على هذا الموضوع
أكتب تعليق
تعليق