أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

٠٨ يوليو ٢٠٢٢    موقع منجود    0
أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

يحتاج الشعر إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية لتطويله وتكثيفه بسرعة ، ويمكن أن نحصل على تلك العناصر من خلال الطعام أو باستخدام بعض المكملات الغذائية مثل كبسولات البيوتين والزنك والحديد وفيتامين B. في هذا الموضوع سوف نناقش أفضل 5 فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة.

أفضل 5 فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

الفيتامينات والعناصر الغذائية كثيرة وكل منها يتميز بخصائص محددة ، لكن فيما يتعلق بتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة ، توجد 5 فيتامينات أثبتت كفاءتها لذلك الغرض وهي:

أدوية فيتامينات لتقوية الذاكرة والتركيز

1. فيتامين البيوتين

البيوتين عنصر مهم للحصول على شعر جميل وكذلك للبشرة والأظافر ، يسمى أيضًا B7 أو فيتامين هـ ، تتمثل وظائفه الأساسية في عملية التمثيل الغذائي وهيكل الخلايا ، كما أنه يمكن أن يساعد في تقليل تساقط الشعر وتطويله وتكثيفه بسرعة ومنع تقصف الأظافر.  بالإضافة إلى ذلك ، فانه يقوي طبقة الكيراتين المسؤولة عن لمعان وبريق الشعر.

 يوجد البيوتين في أطعمة مثل الموز والفراولة والسبانخ أو دقيق الشوفان ، والجرعة اليومية الموصى بها هي حوالي 30 إلى 60 ميكروغرام ويمكن الحصول عليها من الأطعمة الصحية الغنية بالبايوتين. أما اذا كنت لا تستطيع الالتزام بنظام غذائي صارم ، يمكنك التفكير في تناول كبسولات الفيتامينات لتعويض النقص.

2. مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة مفيدة لصحة البشرة والشعر ، حيث انها توفر الحماية اللازمة من العوامل المضرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالشعر والجلد من الداخل والخارج ، تلك العوامل يمكن أن تشمل غازات العوادم أو الأشعة فوق البنفسجية كمثال.  لحماية شعرك من ذلك ، فأنت بحاجة إلى نظام غذائي أو مكملات غنية بالمضادات ، ويمكنك التفكير في المستحضرات التي تحتوي على فيتامين C أو E والسيلينيوم والمواد الكيميائية النباتية (مثل بيتا كاروتين) لأنها فعالة ومجربة.

3. فيتامينات ب3 - ب5 - ب6 - ب12

مجموعة فيتامينات ب مهمة لتحسين عملية التمثيل الغذائي في جذور الشعر وتحفيز افراز الدهون وتقوية بنيته. نتيجة لذلك يظهر التأثير الإيجابي على نمو الشعر وكثافته.

4. عنصر الحديد

وظيفة الحديد هي نقل الأكسجين إلى الخلايا وهو ضروري أيضاً لتكوين الدم ، بالاضافة لذلك يدعم العديد من عمليات النمو في الجسم بما فيها كثافة وطول الشعر. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى تساقط الشعر وتقصف الأظافر. 

لذلك ، إذا وجد أنك تعاني من نقص الحديد في فحص الدم ، فمن المهم أن تعوض هذا النقص بمكملات الحديد لأنها يمكن أن تساعدك في التخلص من الأعراض وتعزز أيضًا تطويل الشعر وتكثيفه بسرعة.

5. عنصر الزنك

الزنك يساهم في تكوين الكولاجين و الكيراتين المهمين لصحة الشعر ، كما أنه يعمل كمضاد أكسدة ويساعد في نمو الخلايا. يجب أن تستهلك المرأة حوالي 7 إلى 10 ملليجرام من الزنك كل يوم ، ويمكنك العثور عليه طبيعياً في البقوليات والمكسرات والمنتجات الحيوانية ومنتجات الحبوب الكاملة ، أيضاً يمكن تناوله عن طريق الكبسولات المكملة.

الأطعمة التي تحتوي على أفضل الفيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه

 القائمة التالية تحتوي على أفضل المأكولات الغنية بالفيتامينات والعناصر المهمة لتطويل الشعر والعناية بصحته:

  • الفلفل الأحمر والليمون والفراولة والموز والبرتقال والسبانخ غنية بفيتامين سي.
  • الجزر يحتوي على عنصر بيتا كاروتين المهم للشعر.
  • تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية من الحديد ، وهو مهم لنقل الأكسجين في الدم ويمنع تساقط الشعر.
  • يحتوي الكشمش الأسود الخام أيضًا على الكثير من الحديد وفيتامين سي.
  • الجوز غني بفيتامينات الشعر الهامة مثل البيوتين وفيتامين هـ وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
  • بذور اليقطين تحتوي على الحديد.

نصائح للحصول على شعر صحي طويل وكثيف

  1. اشرب كمية كافية من الماء كل يوم (حوالي 2-3 لتر) وتجنب المشروبات السكرية مثل العصائر أو المشروبات الغازية الأخرى.
  2. حاول تجنب التوتر قدر الإمكان ويجب الحصول على قسط كافٍ من النوم والاسترخاء.
  3. حافظ على الرياضة لأنها مهمة لصحة الشعر والبشرة والجسد بشكل عام.
هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني أعجبني
    0
  • راائع راائع
    0
  • أحزنني أحزنني
    0
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول من يعلق على هذا الموضوع
أكتب تعليق
تعليق