تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد الاصلي للوجه و البشرة

٠٣ يوليو ٢٠٢٢    موقع منجود    0
تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد الاصلي للوجه و البشرة

تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد - حمض Hyaluronic هو مادة طبيعية توجد في جسم الإنسان لها فوائد عديدة, حيث تساعد في الحفاظ على صحة ورطوبة ومظهر البشرة. مع تقدمنا في السن, ينخفض حمض الهالورنيك  أسيد في جسدنا ولهذا السبب من المهم إضافته إلى نظامنا الغذائي من خلال المكملات الغذائية أو موضعيًا من خلال الأمصال.

يحتوي هذا المصل على مكونات مثل (حمض الهيالورونيك وفيتامين سي وفيتامين هـ والصبار) تعزز إنتاج الكولاجين المسؤول عن المحافظة على شباب البشرة و خلوها من التجاعيد, كما يزيد هايرونك اسد أيضًا من مستويات الإيلاستين والكيراتين وهي بروتينات أساسية تساعد على منح المرونة للبشرة, ومع زيادة كميتها سيبدو وجهك أصغر سنًا وأكثر إشراقًا.

المكون الرئيسي لحمض الهاليورنك للوجه هو هيالورونات الصوديوم, وهو مركب حيوي ذو وزن جزيئي مرتفع ولزوجة عالية وتوافق ممتاز واستقرار بيولوجي. عند وضعه على الجلد, فإنه يخترق الطبقة الخارجية من البشرة, حيث يتم تحللها بواسطة الإنزيمات, وبالتالي انتاج جزيئات أصغر تملأ الفراغات بين ألياف الكولاجين. ينتج عن هذا زيادة نضارة الجلد مما يخلق مظهرًا أكثر نعومة وشبابًا.

يمكن استخدامه للرجال ايضاً الذين يشكون دائمًا من شد البشرة بعد الحلاقة, لأنه على التعافي بشكل أسرع, كما أنه يقلل من الاحمرار والنتوءات والتهيج الناتج عن الحلاقة. تابعو الموضوع للنهاية لتتعرفوا على تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد.

حمض الهيالورونيك اسيد للبشرة و الوجه

سيروم حمض الهيالورونيك اسيد

تجربتي مع نقص فيتامين ب 12 - الأعراض و طريقة العلاج

يعتبر حمض الهيالورونيك اسيد أفضل بديل للكولاجين ويمكن استخدامه كعلاج لكل أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة, حيث أنه يحتوي على مكونات قابلة للذوبان في الماء والدهون, وبالتالي فهو يعمل بشكل فعال على جميع أنواع الخلايا.

بناء على تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد, عند استخدامه موضعيًا فانه يتغلغل بعمق في البشرة مما يوفر مظهراً ممتازاً لوجهك, كما أنه يقلل التجاعيد والخطوط والبقع وندبات حب الشباب. نتيجة لذلك, ستحصلين على بشرة أكثر شبابًا وإشراقًا ونعومة.

بعد تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد هذه هي فوائده للوجه و البشرة

  1. يزيد من تدفق المغذيات والأكسجين إلى خلايا الجلد.
  2. يقلل الجفاف ويجعل البشرة ناعمة ورطبة.
  3. يعزز مرونة البشرة ويحسن لونها.
  4. يمنح البشرة مظهرًا ممتلئًا وثابتًا ومنغمًا.
  5. يزيل الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين.
  6. يعزز ترطيب الوجه.
  7. يحسن سمك الجلد ويمنع ترهله.
  8. يقلل الخطوط والتجاعيد والكدمات.
  9. يحسن مظهر المسام الواسعة.
  10. يساعد في علاج حب الشباب والتهابات الجلد مثل الأكزيما.
  11. يزيل الندبات بعد حب الشباب أو الجراحة.
  12. يمنع علامات الترهل ويشفيها.
  13. يعزز إنتاج الكولاجين.
  14. لا يسبب الحساسية. لذلك فهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي

بناءً على تجربتي مع استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين  c, للحصول على أفضل النتائج يمكنك تجربة الطريقة التالية:

  1. اغسلي وجهك بالمنظف واتركيه حتى يجف.
  2. ضعي سيروم الهيالورونيك اسيد على وجهك النظيف بالكامل, واتركيه يجف تمامًا لمدة 30 دقيقة.
  3. بعد التجفيف, ضعي سيروم فيتامين سي بنفس الطريقة المذكورة أعلاه, واتركيه يجف مرة أخرى.
  4. في فصل الصيف, يمكنك استخدام واقٍ من الشمس للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.
  5. استمري في الخطوات من 1 الى 3 كل مساء قبل النوم, وقد تلاحظين تغير خفيف في لون الجلد في البداية عند استخدام هذه الأمصال, ولكن لا داعي للقلق, لأن ذلك سوف يتلاشى بسرعة.
  6. ستصبح بشرتك أكثر نعومة وإشراقًا بالتدريج.
  7. يجب أن تتركي كل من السيرومين مدة كافية على بشرتك لتمكين الجلد من امتصاصهما بشكل كافي.

تجربتي مع استعمال سيروم الهيالورونيك اسيد و فيتامين سي

بعد استعمالي لكل من سيروم الهيالورونيك اسيد و فيتامين سي, و بناءً على النتيجة التي حصلت عليها بعد تجربتي, فان الدمج بين هذين المكونين يمكن  أن يقدم فوائد كبيرة, منها ما يلي:

  • المساعدة في الحفاظ على ترطيب ونعومة البشرة.
  • منع ظهور التجاعيد.
  • زيادة مرونة الجلد.
  • المحافظة على شباب البشرة.
  • ازالة ندبات حب الشباب وفرط التصبغ والهالات السوداء والعيوب الأخرى.
  • توحيد لون البشرة.
  • زيادة قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة.
  • منع فقدان الماء.
  • تحفيز إنتاج الإيلاستين.
  • تحسين المظهر العام للبشرة ويجعلها تبدو أصغر سنا.
  • تقليل من علامات الشيخوخة.

كيف يعمل سيروم فيتامين سي؟

فيتامين سي عنصر غذائي أساسي لجسمنا ويساعد العديد من الوظائف بما في ذلك نمو الخلايا وقوة المناعة, ويعتقد خبراء التغذية أن فيتامين c لا يمنع الشيخوخة فحسب, بل يبطئ أيضًا من آثارها مع تقدمنا ​​في السن من خلال خصائصه المضادة للأكسدة.

تجربتي مع دواء الميلاتونين Melatonin لعلاج اضطرابات النوم والأرق

بالاضفة لذلك فان, الاستخدام المنتظم لفيتامين سي يقلل من التجاعيد, وتشير الدراسات إلى أن استخدام vitamin c بشكل يومي يقلل من عمق التجاعيد بنسبة 11٪ في 28 يومًا و 14٪ في 42 يومًا.

هل استخدام سيروم الهيالورونيك مع Vitamin C يعطي نتائج جيدة؟

إضافة فيتامين سي سيعزز فعالية سيروم الهيالورونيك اسيد, هناك العديد من الدراسات التي تظهر أن هناك صلة بين المستويات العالية من vitamin c وتكوين الكولاجين, من ناحية أخرى فان حمض هالورنيك اسيد هو عنصر فعال آخر يستخدم في منتجات العناية بالبشرة لأنه ثبت أنه يزيل الخلايا الميتة ويفتح المسام المسدودة وينعم الملمس ويجعل البشرة تبدو مشرقة, تعمل كل هذه الفوائد معًا على تحسين مظهر بشرتك مما يساعدك على البقاء بشكل أصغر سنًا لفترة أطول.

الفوائد العامة لحمض الهيالورونيك اسيد

لا شك أن دور حمض الهيالورونيك اسيد كبير جداً لنضارة البشرة, مما يساهم في حصولنا على وجه مشرق وجلد ملئ بالصحة, لمعرفة الفوائد بالتفصيل تابع النقاط التالية:

غني بمضادات الأكسدة

يعتبر مصل حمض الهيالورونيك اسيد من مضادات الأكسدة الرائعة, فهو يساعد على إزالة الجذور الحرة من جسمك ويحميك من الإصابة بأي مرض مزمن. يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة لأنه لا يسبب التهيج أو الحساسية. الميزة المذهلة لحمض الهاليورنك هي أنه يعمل أيضًا على تحسين صحة أعضاء أخرى مثل العينين والشعر والمفاصل, ونتيجة لذلك نحصل على وظائف أكثر كفاءة.

يساعد في إزالة التجاعيد

بعد تجربتي مع سيروم الهيالورونيك اسيد, يمكنني القول انه يمنحنا مظهرًا أصغر سناً ويجعل وجهنا جميلاً, كما أنه يجعل بشرتنا ناعمة ونضرة بسبب خصائصه في الاحتفاظ بالماء. بالاضافة لذلك له القدرة أيضأً على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة من وجهنا, كما يمكن استخدامه للرقبة والصدر واليدين.

تجربتي مع حبوب سنتروم للشعر و الطاقه - فيتامين Centrum للرجال والنساء

الاحتفاظ بالرطوبة

هناك الكثير من منتجات الترطيب المتوفرة في السوق وبأسعار مختلفة, لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا يجب أن أنفق الكثير من المال بينما لدي شيء أفضل منهم؟ إذا كنت تستخدم سيروم الهيالورونيك اسيد, فلن تحتاج إلى وضع أي مرطب على حدة لانه يحتوي على عامل الاحتفاظ بالرطوبة الذي يحافظ على رطوبة بشرتك طوال اليوم.

استعادة مرونة الجلد

تبدأ الشرة في فقدان مرونتها مع التقدم في العمر, لذلك نجد أن هناك حاجة ملحة لاستعادة تلك المرونة خصوصاً عند الفتيات. يعتبر سيروم الهيالورونيك اسيد علاجاً فعالاً في تلك الحالات, لأنه يساهم في شد البشرة واعادتها كبشرة الأطفال.

زيادة إنتاج الكولاجين

الهدف الأساسي من استعمال السيروم هو كيفية تحسين صحة بشرتنا. فيما يتعلق بتلك النقطة فان الكولاجين هو الجزء المهم لاظهار البشرة بشكل صحي وشاب. لهذا فان استخدام سيروم هالورنيك اسيد يحفز إنتاج الكولاجين في الخلايا ونتيجة لذلك نحصل على بشرة مشدودة مع تقليل عدد التجاعيد والخطوط الدقيقة.

يخفف الألم ويحسن الحركة

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل وتيبسها بسبب الشيخوخة, فان حمض الهيالورونيك اسيد قد يكون مفيداً, لأنه يساهم في بنية العظام ويزيد من الدورة الدموية حول المفاصل ويقلل من الالتهاب مما يعني انخفاض مستويات الانزعاج.

يمكنه علاج الأوردة العنكبوتية

لا يتعلق الأمر فقط بما نأكله ونشربه, حيث تلعب العوامل الخارجية أيضًا دورًا في مظهر بشرتنا وملمسها, وأحد هذه العوامل هو الجاذبية لأنها تضغط على عروقنا مما يؤدي إلى تمددها. أثناء تمددها, تصبح مرئية من خلال الطبقة العليا من جلدك مما يؤدي إلى تكوين ما يعرف بالـ (الأوردة العنكبوتية), هنا يأتي دور حمض الهيالورونيك, حيث أنه يقوي جدران الأوردة مما يقلل بروزها.

هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني أعجبني
    0
  • راائع راائع
    0
  • أحزنني أحزنني
    0
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول من يعلق على هذا الموضوع
أكتب تعليق
تعليق