مواصفات و سعر سامسونج a52 في السعودية - Samsung Galaxy A52

٠١ أغسطس ٢٠٢١    موقع منجود    0
مواصفات و سعر سامسونج a52 في السعودية - Samsung Galaxy A52

يعد جوال سامسونج a52 أحدث إضافة إلى سلسلة A الشهيرة لشركة Samsung, وتحاول الشركة استهداف عائلة A الجديدة وتوسيعها لتشمل جميع الفئات العمرية. حيث يفضل الشباب أن تحتوي جوالاتهم على معدل تحديث مرتفع ومعالج لائق وذلك لممارسة الألعاب و تشغيل العديد من التطبيقات ، بينما يميل الكبار للحصول على هواتف تؤدي المهام اليومية بسلاسة مع التقاط صور جيدة.

بسعر يبدأ من 1500 ريال سعودي ، هل يقدم سامسونج a52 من الأداء ما يكفي؟ دعونا نكتشف ذلك سوياً في هذا الموضوع.

سعر سامسونج a52 في السعودية

يبدأ سعر سامسونج a52 في السعودية من 1500 ريال سعودي لنسخة 128/8 جيجابايت من مكتبة جرير و 1700 ريال لنسخة 256/8 جيجا, والجوال بشاشة حجمها 6.5 بوصة Full HD + Super AMOLED, كما يتم تشغيل الهاتف الذكي بواسطة معالج سناب دراغون 720G. ويأتي أيضاً مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت مع سعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجا بايت ، والتي يمكن توسيعها بشكل أكبر باستخدام بطاقة microSD. يعمل الهاتف على واجهة One UI 3.1 استنادًا إلى نظام التشغيل أندرويد 11 مع بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة.

ويتميز هذا الجهاز بوجود كاميرا خلفية رباعية تتكون من مستشعر أساسي بدقة 64 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل ومستشعر عمق بدقة 5 ميجابكسل. بالنسبة لصور السيلفي ، يأتي الهاتف مزودًا بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل تقع داخل الفتحة المثقوبة.

مواصفات المنتج

سعر سامسونج a52 في السعودية

متوفر مقابل 1500 ريال سعودي في مكتبة جرير

مساحة التخزين ROM

128 جيجا بايت
الرام RAM 8 جيجابايت
سعة البطارية 4500 مللي أمبير

سعر سامسونج a52 في السعودية

مواصفات سامسونج a52

معلومات عامة

الماركة

سعر سامسونج a52 في السعودية - مواصفات Samsung Galaxy A52

سامسونج

سعر samsung galaxy a71 مكتبة جرير يبدأ السعر في السعودية من 1500 ريال سعودي

تاريخ الاصدار

17 مارس 2021

الأبعاد 159.9 * 75.1 * 8.4 ملم
وزن الهاتف 189 جرام
ألوان التليفون أسود, أزرق, أبيض, أرجواني
بطاقة الاتصال شريحتين (Nano-SIM)
مواصفات البطارية 4500 مللي أمبير
مواد التصميم الأمام-زجاج, الخلف-بلاستيك, الجوانب-بلاستيك
الشحن اللاسلكي لا يدعم
ازالة البطارية لا يدعم

سعر سامسونج a52 في السعودية

الشاشة و التصميم

صممت Samsung هاتف سامسونج a52 باعتباره هاتفًا ذكيًا غير تقليدي مصنوع لجيل الألفية. يأتي الهاتف بأربعة خيارات ألوان مختلفة وهي الأسود, الأزرق, الأبيض و البنفسجي. وعلى عكس Galaxy A51 ، لا يحصل هذا الجوال على أي تغيير في اللون أو أي انعكاسات على ظهر الهاتف.

اللوحة الخلفية وإطار الهاتف مصنوعان من البلاستيك, وهذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا لأن هذا يساعد في خفض وزن الهاتف, حيث يمكنك ملاحظة خفة وزن الموبايل عند الامساك به في اليد.

يحتوي سامسونج a52 على زر الطاقة وأزرار الصوت على الحافة اليمنى بينما تترك الحافة اليسرى خالية. أما الحافة العلوية للهاتف فانها تحتوي على درج SIM والميكروفون الثانوي. وتتميز الحافة السفلية بمنفذ USB من النوع C وميكروفون أساسي وشبكة مكبر صوت ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم.

بالنسبة للشاشة ، يتميز Galaxy A52 بلوحة Full HD مقاس 6.5 بوصة + Super AMOLED.  وتوفر ألوانًا نابضة بالحياة ودرجات أسود أعمق. هذا يساعد في رفع مستوى تجربة مشاهدة الأفلام على هذا الهاتف. وعلاوة على ذلك ، فإن الشاشة ساطعة بدرجة كافية ولم نواجه أي مشكلة في استخدامها حتى تحت أشعة الشمس المباشرة.

سعر سامسونج a52 في السعودية

أداء جوال سامسونج a52

يستمد Galaxy A52 قوته من معالج Qualcomm Snapdragon 720G, يتم إقرانه إما بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت, وتوفر المجموعة طاقة كافية لتقديم تجربة مستخدم سلسة. خلال فترة اختبارنا للجوال ، لم نواجه أي مشاكل في أداء المهام اليومية مثل الرسائل النصية والاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة البرامج التلفزيونية والمزيد. حتى أنه كان لدينا الكثير من التطبيقات المفتوحة في الخلفية ولم نلاحظ الكثير من التأخير.

سعر سامسونج a52 في عمان - مواصفات Samsung Galaxy A52 5G

ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي لتلعب ألعابًا كثيفة الرسومات ، فقد تواجه بعض المشاكل الخفيفة لذلك ننصحك بمراجعة جوالات مثل  OnePlus Nord أو Realme X7 Pro 5G.

وبالانتقال إلى واجهة المستخدم فانه يدعم واجهة OneUI 3.1 الجديدة مع نظام أندرويد 11 ، تقدم الشركة عددًا كبيرًا من الميزات جنبًا إلى جنب مع الكثير من خيارات التخصيص مع المحافظة على الأداء. تتميز الرسوم المتحركة بالسرعة الكافية وتشعر التجربة الإجمالية بأنها أكثر سلاسة مقارنةً بـ OneUI 2.5. أيضًا ، الشيء الأكثر شيوعًا هنا هو أن الشركة وعدت بـ 3 تحديثات رئيسية لنظام التشغيل و 4 سنوات من تصحيحات الأمان لجهاز سامسونج a52.

سعر سامسونج a52 في السعودية

الكاميرا و جودة التصوير

هذه المرة ، اختارت سامسونج مستشعر الكاميرا الأساسي بدقة 64 ميجابكسل في الخلف. كانت النسخة السابقة Galaxy A51 يأتي بعدسة أساسية بدقة 48 ميجابكسل. وإلى جانب الكاميرا الأساسية الجديدة ، وضعت الشركة عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل ومستشعر عمق 5 ميجابكسل. وفي الواجهة الأمامية توجد كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

يبدأ سعر سامسونج a52 من 1500 ريال في السعودية لنسخة 128/8 جيجابايت, ويمكن للجوال أن يلتقط صور لائقة في ظروف ضوء النهار الساطع, كما أن النطاق الديناميكي واسع بما يكفي ويوفر الكثير من التفاصيل في الصور. وكما هو متوقع من هاتف ذكي من سامسونج ، فإن الألوان ليست الأكثر دقة حيث يحاول الهاتف إظهار الألوان قليلاً وذلك عبر تعديلها بواسطة الذكاء الصناعي لمعالجة الصور.

في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة ، قدم Galaxy A52 تجربة تصوير متوسطة, حيث أنه ينجح في الحفاظ على الكثير من التفاصيل لكن الصور تعاني من بعض التشويش. وينجح الوضع الليلي المضمن مع واجهة مستخدم الكاميرا في زيادة السطوع في الصور ذات الإضاءة المنخفضة.

سعر سامسونج a52 في السعودية

بطارية سامسونج a52

يأتي جوال سامسونج a52 مدعوماً ببطارية متوسطة تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة. وتم زيادتها بمقدار 500 مللي أمبير في الساعة من هاتف Galaxy A51 التي تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير في الساعة.

أثناء استخدامنا ، تمكن الهاتف من الاستمرار ليوم عمل كامل قبل أن نحتاج إلى توصيل الشاحن. وتم تجربة الجهاز في مشاركة الكثير من الرسائل النصية ، وبعض المكالمات الهاتفية ، والتقاط الصور والمزيد. وكان الشاحن المرفق في علبة الموبايل بقوة 15 واط قادرًا على شحن الجهاز من 0-100٪ في ما يزيد قليلاً عن ساعتين. الجدير بالذكر أن الجهاز يدعم الشحن السريع بقوة 25 واط وكان من الرائع لو تم اضافة شاحن بقوة 25 واط بدلاً من 15 واط في العلبة.

سعر سامسونج a52 في الإمارات - مواصفات Samsung Galaxy A52

سعر سامسونج a52 في السعودية

الحكم النهائي, هل يستحق ؟

سامسونج a52 عبارة عن جوال رائع ويقدم تحسينات كبيرة عن النسخ السابقة. ولكن هناك بعض العيوب مثل التصميم البلاستيكي لجسم الموبايل لكنه يعوض ذلك من خلال تقديم هاتف ذكي خفيف الوزن مع شاشة رائعة ومجموعة جيدة من الكاميرات ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي بسعر يتراوح ما بين 1500 و 1700 ريال سعودي في السعودية,  يمكن أن يكون Galaxy A52 منافسًا كبيرًا ومن أفضل الخيارات. لكن اذا كنت تطمح لأداء أعلى أو ترغب في الحصول على شبكة 5G ، فيمكنك التفكير في هاتف OnePlus Nord بدلاً من ذلك مع دفع القليل من النقود الاضافية.

هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني أعجبني
    3
  • راائع راائع
    2
  • أحزنني أحزنني
    0
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول من يعلق على هذا الموضوع
أكتب تعليق
تعليق
تصنيفات من قسم "المراجعات"
مراجعة الموبايلات