سامسونج a40 - سعر و مواصفات Samsung Galaxy A40

٢١ يونيو ٢٠٢١    موقع منجود    0
سامسونج a40 - سعر و مواصفات Samsung Galaxy A40

سامسونج a40

تم إطلاق الهاتف الذكي Samsung Galaxy A40 في شهر مارس من العام 2019 , و يأتي الموبايل بشاشة تعمل باللمس مقاس 5.90 بوصة بدقة 1080 × 2280 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19: 9. كما يتم تشغيل سامسونج a40 بواسطة معالج اكسينوس Exynos 7885 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجاهرتز , مع وجود ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت و يتم تشغيله بواسطة بطارية تبلغ سعتها 3100 مللي أمبير في الساعة.

و فيما يتعلق بالكاميرات ، فإن سامسونج a40 يحتوي على كاميرا خلفية تتكون من عدستين بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة f / 2.0 و عدسة أخرى دقتها 5 ميجابكسل و تتميز الكاميرا الخلفية للجوال بخاصية الضبط التلقائي للصورة , أما الكاميرا الأمامية فانها تأتي بدقة 25 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي.

يعمل Samsung Galaxy A40 على واجهة المستخدم One UI على أساس نظام تشغيل أندرويد 9 مع وجود 64 جيجا بايت من مساحة التخزين المدمج الذي يمكن توسيعه عبر بطاقة الذاكرة الخارجية microSD و يدعم هذا الهاتف بطاقتي اتصال من نوع  Nano-SIM و تبلغ أبعاد تصميم الموبايل 144.30 * 69.10 * 7.90 ملم (الارتفاع × العرض × السمك) , كما يتوفر بخيارات ألوان مختلفة مثل اللون الأزرق و الأسود و البرتقالي و الأبيض.

و تشمل خيارات الاتصال في موبايل سامسونج a40 على شبكة Wi-Fi و GPS و Bluetooth v4.20 و NFC و USB Type-C و 3G و 4G , و تتضمن المستشعرات الموجودة بالهاتف مستشعر مقياس التسارع ، و مستشعر الإضاءة المحيطة ، و البوصلة / مقياس المغناطيسية ، و الجيروسكوب ، و مستشعر القرب ، و مستشعر بصمات الأصابع , و بالاضافة لذلك فان سامسونج a40 يدعم خاصية فتح الشاشة عن طريق الوجه و تسمى بخاصية التعرف على الوجه.

سامسونج a40

مواصفات Samsung Galaxy A40

مواصفات سامسونج a40 الأساسية تتمثل في هذه النقاط :

  • الشاشة: 5.9 بوصة و نوعها سوبر أموليد و نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9
  • النظام الأساسي: أندرويد Android 9.0 Pie
  • وحدة المعالجة المركزية: ثماني النواة - اكسينوس Exynos 7885
  • الكاميرا الخلفية: 16 ميجا بيكسل + 5 ميجا بكسل
  • الكاميرا الأمامية: 25 ميجا بيكسل
  • الفيديو: 1080p @ 30 fps، 2160 @ 30 fps
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجا بايت رام
  • ذاكرة القراءة فقط: 64 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 512 جيجا بايت (فتحة مخصصة)
  • البطارية: بطارية Li-Po بقوة 3100 مللي أمبير في الساعة غير قابلة للفك ، و منفذ USB Type-C للشحن السريع بقوة 15 وات
  • المستشعرات: مستشعر بصمة الأصبع (خلفي) ، و مقياس تسارع و القرب و البوصلة و الجيروسكوب
  • بطاقة SIM: شريحة واحدة (شريحة نانو) أو شريحتين (شريحة نانو ، وضع استعداد مزدوج)
  • ألوان سامسونج a40 : الأسود و الأزرق و المرجاني و الأبيض.

سامسونج a40

سامسونج a40 : التصميم و الشاشة

من بين كل سلسلة هواتف سامسونج الجديدة A ، فإن سامسونج a40 هو أسهل موبايل يمكن حمله بيد واحدة لأنه الأقصر والأقل سمكاً بين بقية الهواتف , حيث أبعاده 144.3 * 69.0 * 7.9 ملم , يبدو التصميم ممتازًا نسبيًا ، و يأتي بتصميم من مادة البولي كربونات اللامعة و التي تجعله يبدو مثل الزجاج من حيث اللمعان. الموبايل متوفر بأربعة ألوان هي الأزرق , المرجاني (وردي) , الأسود و الأبيض.

الواجهة الخلفية للهاتف تحتوي على ماسح بصمات الاصبع Fingerprint و موقعة مناسب جدا و يمكن الوصول اليه بسهولة , و على الجانب الأيمن توجد مفاتيح الطاقة و مستوى الصوت , أما في الأسفل , يحتوي الجهاز على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم و منفذ USB-C و مكبر صوت واحد.

مواصفات سامسونج A21s - موبايل Samsung A21s

يحتوي سامسونج a40 على شاشة بدقة Full HD و مقاسها 5.9 بوصة (1080 × 2220) و تتميز هذه الشاشة بانها تأتي من نوع سوبر أموليد Super AMOLED و تنتج صورًا واضحة و ألوان مشبعة , و بالاضافة لذلك توجد فتحة صغيرة بحجم الكاميرا في منتصف الشاشة ، في الجزء العلوي تسميها Samsung فتحة Infinity-U و هي خاصة بكاميرا السيلفي الأمامية.

سامسونج a40

الكاميرا و البطارية

يأتي سامسونج a40 مزودًا بكاميرتين خلفيتين , و يأتي المستشعر الرئيسي بدقة 16 ميجابكسل (f / 1.7) و مستشعر عمق 5 ميجابكسل (f / 2.2) لتعتيم الخلفيات. و في من الناحية الأخرى ، يوجد في المقدمة كاميرا واحدة بدقة 25 ميجابكسل (f / 2.0)خاصة بالتقاط صور السيلفي.

بشكل عام , تطبيق الكاميرا سهل الاستخدام و جودة الصورة مقبولة لكنها ليست مقنعة ، فهي ليست أفضل كاميرا بالمقارنة مع المنافسين  و لم تقدم هذه الكاميرا اي شئ جديد مثير للانتباه.

تحت الغطاء الخلفي ، توجد بطارية تبلغ 3100 مللي أمبير في الساعة مع امكانية شحنها الشاحن السريع بقوة 15 وات ، و مع هذه البطارية يوجد معالج ثماني النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز و ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت , و يمكنك أيضًا الحصول على سعة تخزين تبلغ 64 جيجاب ايت ، بالإضافة إلى خيار التوسيع بما يصل إلى 512 جيجابايت باستخدام بطاقة microSD (تُباع بشكل منفصل).

سامسونج a40

سامسونج a40 : الأداء و المميزات

بشكل عام فان سامسونج a40 لا يعتبر من الموبايلات المخصصة لفئة محبي الألعاب ، فهو يأتي مع مجموعة شرائح Exynos 7885 من سامسونج , و يحتوي على معالج ثماني النواة و وحدة معالجة الرسومات Mali-G71 MP2.

الهاتف سريع بما يكفي للتعامل مع مهامك اليومية و لكن على المدى الطويل و عند تشغيل العديد من المهام في نفس الوقت أو اللعب بفترات طويلة ، سيكون بطيئًا بشكل ملحوظ .

ألوان سامسونج A51 - سعر و مواصفات Samsung Galaxy A51 في مصر

من ناحية تجربة اللعب , ستكون قادرًا على لعب معظم الألعاب على هذا الهاتف ، لكن الألعاب التي تتمتع برسومات قوية فانها سوف تعاني من البطء الشديد خاصة عند اللعب بأعلى اعدادات ، و لهذا السبب , اذا كنت من محبي ممارسة اللعب عبر الهواتف الذكية فاننا ننصحك بتجنب شراء سامسونج a40 و لكن يمكنك التفكير في هواتف أخرى مثل ريلمي Realme 3 و Pocophone F1 ، فهذه بعض الهواتف الجيدة من الفئة المتوسطة التي يمكنها تشغيل الكثير من الألعاب بشكل جيد , أما إذا كانت Samsung هيالشركة الوحيدة التي تريد استخدامها ، فربما يمكنك القاء نظرة على موبايل سامسونج A50 , حيث أن الهاتف جيد بما يكفي للتعامل مع جميع احتياجات الألعاب.

سامسونج a40

ذاكرة الوصول العشوائي و التخزين الداخلي

يأتي هاتف سامسونج a40 مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت ، و هذا يشبه الحد الأدنى لمتطلبات الهواتف هذه الأيام , ولكن مع ذلك يجب أن تدرك أن 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي لن تكون جيدة بما يكفي بعد فترة من الزمن إذا كنت تخطط لاستخدام هذا الهاتف لفترة طويلة جدًا.

مع 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، الموبايل يتعامل مع المهام المتعددة بشكل جيد , ولكن ليس في كل الأحوال , حيث أنه عند فتح عدد كبير جداً من التطبيقات يمكن ملاحظة ظهور البطء و التأخير في استجابة الجهاز.

للتخزين ، فان سامسونج a40 يحتوي على 64 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية , و قد لا يكون هذا كثيرًا ، و لكن بالنظر إلى أن هذا جهاز متوسط ​​المواصفات و السعر ، فلا بأس بذلك. و يمكنك زيادة مساحة التخزين لديك باستخدام بطاقة microSD تصل سعتها إلى 1 تيرابايت , و أفضل جزء هو أنك لست مضطرًا للتخلي عن أي من فتحات بطاقة SIM للقيام بتركيب بطاقة الذاكرة الخارجية , لأن الهاتف يحتوي على مكان مخصص لكل بطاقة..

بشكل عام ، على الرغم من أنك لا تحصل على أفضل ذاكرة وصول عشوائي أو أكبر مساحة للاحتفاظ بجميع ملفاتك ، فمن الجدير بالذكر أن 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي جيدة بما يكفي حاليًا للتعامل مع المهام المتعددة ، كما أن توسيع مساحة التخزين عبر بطاقة الذاكرة الخارجية سيساعد في الحفاظ على مساحة الـ 64 جيجابايت خالية قليلاً.

سامسونج a40

سعر سامسونج a40

يبدأ سعر سامسونج a40 في المتاجر الالكترونية العالمية من 170 دولار للنسخة التي تأتي بمواصفات , ذاكرة تخزين صلبة مساحتها 64 جيجا بايت مع وجود ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجا بايت.

ألوان سامسونج A71 - مواصفات و مميزات و عيوب Samsung Galaxy A71

سامسونج a40

هل سامسونج a40 يستحق الشراء ؟

على الرغم من أن سامسونج a40 هو هاتف رائع حقًا ، إلا أننا لا نوصي به للمستخدمين الذين يستخدمون الهاتف بشكل مكثف , لذا ، إذا كنت من من هذه الفئة من المستخدمين و تريد جهاز لا غير بطئ , فلا تفكر في هذا الموبايل. و لكن من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد الهاتف فقط لأداء المهام اليومية البسيطة مثل الاستماع الى الموسيقى , متابعة مواقع التواصل الجتماعي , التدوين على المفكرة , القليل من الألعاب الخفيفة , فان Samsung A40 هو خيار ممتاز جداً لهذه الأغراض.

موقع منجود

هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني أعجبني
    0
  • راائع راائع
    0
  • أحزنني أحزنني
    0
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول من يعلق على هذا الموضوع
أكتب تعليق
تعليق
تصنيفات من قسم "المراجعات"
مراجعة الموبايلات