فوائد غسول نيتروجينا الوردي للبشرة الدهنية والمختلطة

٣١ ديسمبر ٢٠٢١    موقع منجود    0
فوائد غسول نيتروجينا الوردي للبشرة الدهنية والمختلطة

محتويات الموضوع

غسول نيتروجينا الوردي هو منتج طورته neotrogena, إحدى شركات مستحضرات التجميل الرائدة, وتقدم الشركة لعملائها منتجات عالية الجودة منذ الثلاثينيات. تم إنشاء هذا المنتج الجديد لتوفير طريقة فعالة وبأسعار معقولة لتنظيف البشرة دون الإضرار بها. حيث أن الفكرة وراء هذا المنتج بسيطة للغاية: فهو يحتوي على عامل رغوة الصابون المصمم لإزالة الأوساخ من المسام أثناء الاستحمام.

لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تتشكل الرغوة وستبدأ في الشعور بمدى شد بشرتك بعد الاستعمال المنتظم لهذا المنظف. وبعد شطف الرغوة والشوائب, يمكن أن تلاحظي أن بشرتك لا تحتوي على أي بقايا دهنية أو جفاف أو حكة. كما سوف تتخلصين أيضًا من جميع أنواع البكتيريا والجراثيم والعرق والمواد الأخرى التي تسبب تفشي حب الشباب.

تاريخ منتج neutrogena

نيتروجينا هي علامة تجارية لمنتجات العناية بالبشرة والجسم أنشأتها شركة Johnson & Johnson وتأسست في عام 1930 كخط إنتاج لزيوت الاستحمام من قسم طب الأطفال في J&J. اشتُق اسم نيتروجينا من كلمة "نيوترا" التي تعني "لا خشونة" أو "لطيفة" - وهي مناسبة جدًا لمجموعة مستحضرات العناية بالبشرة هذه.

ظهرت تركيبة الغسيل الأصلية لأول مرة في عام 1936 كصابون مضاد للبكتيريا يحتوي على التريكلوسان (يحتوي أيضًا على المنثول). وتم طرحه في السوق بعد فترة وجيزة من ملاحظة الدكتور فرانك أولسن أنه لا توجد صابون مضاد للبكتيريا متاح لعلاج حب الشباب.

في عام 1980, تم تقديم خط Active Moisture كأول صابون مرطب في الولايات المتحدة. وفي العام التالي, تم إطلاق غسول حب الشباب الخالي من الزيوت. منذ ذلك الحين, توسع هذا الخط ليشمل عدة إصدارات مختلفة من منظفات الوجه, والمقشرات, والمستحضرات, وأدوات التجميل وغيرها.

غسول نيتروجينا الوردي

ما هو غسول حب الشباب الخالي من الزيوت؟

غسول حب الشباب الخالي من الزيوت عبارة عن غسول سائل للوجه مصمم خصيصًا لمحاربة التشققات والقضاء على الزيوت الزائدة على بشرتك دون ترك أي بقايا أو غشاء. ويحتوي غسول نيتروجينا الوردي على 2٪ حمض الساليسيليك الذي يمنع تكون البثور الجديدة بينما يقوم بتذويب خلايا الجلد الميتة الموجودة, ويمنع ظهور مثل البثور. كما أنه يساعد على تقليل الاحمرار والتورم حول البثور النشطة, ويمكنك استخدامه 3 مرات يوميًا على وجهك أو مرتين يوميًا على ظهرك / صدرك إذا كنت تعاني من حب الشباب في الجسم.

كيف يعمل غسول نيتروجينا الوردي

مثل معظم أدوية حب الشباب, يعمل هذا المنظف باعتماده على حمض الساليسيليك الذي يقوم بتعطيل العملية الطبيعية المسببة لتكوين حب الشباب, وعند استخدامه موضعيًا فإنه يخترق المسام حيث يسبب موت الخلايا الميته.

أيضاً يعمل على إبطاء إفراز الزيت وفتح المسام المسدودة وإبقائها نظيفة. هذا يساعد على منع تكون الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور. ونظرًا لأن هذا المكون فعال فقط في مكافحة الاختراقات الخفيفة, فهو غير مفيد ضد حب الشباب الكيسي أو الندبات.

يتمثل الاختلاف الأكبر بين غسول نيتروجينا الوردي وغسول برو أكتيف في أن نيوتروجينا يحتوي على حمض الساليسيليك بينما يستخدم برو أكتيف حمض الجليكوليك لتقشير خلايا الجلد الميتة. لذلك, قد يكون هذا المنتج أكثر ملاءمة للأشخاص ذوي البشرة الجافة أو الحساسة.

ما هو مقشر نيتروجينا الوردي

مقشر نيتروجينا الوردي هو منتج منظف لطيف وفعال يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة مما يمنح وجهك لونًا وملمسًا موحدًا.  كما يعمل عن طريق تنظيف المسام باستخدام حمض ألفا هيدروكسي والميكروبيدات الغير كاشطة, لذلك لا داعي للقلق بشأن حدوث الخدوش أو الاحمرار عند الإفراط في الاستخدام. أيضاً يأتي بتركيبة الجل الشفافة التي تحتوي على رائحة لطيفة وخفيفة لا تتلاشى  سريعاً مثل أنواع المقشر الأخرى.

إيجابيات وسلبيات مقشر نيتروجينا الوردي

المنتج مصمم بشكل مثالي للأشخاص ذوي البشرة الحساسة, ويحتوي المقشر على مرطبات تساعد على تحسين جفاف البشرة وملمسها الخشن أثناء تنظيفها. لكن مع ذلك, قد تسبب هذه العملية بعض ردود الفعل التحسسية في حالة وجود حساسية تجاه أحد مكونات هذا المنظف مثل المنثول أو ميثيل الساليسيلات.

كيف يعمل هذا المقشر

مقشر نيتروجينا الوردي هو نوع من منظفات الجسم التي تساعد على إزالة الأوساخ والخلايا الميتة من بشرتك, كما انه يحافظ على بشرتنا منتعشة وناعمة عن طريق إزالة السموم من سطح الجلد. أيضاً يمنع أنواع مختلفة من الالتهابات التي تصيب الجلد.

طريقة استعمال مقشر نيتروجينا الوردي

  • قبل وضع المقشر, تأكدي من غسل يديك بشكل جيد.
  • الآن خذي الماء الفاتر في وعاء واسكبي نصف ملعقة صغيرة من المقشر.
  • اخلطيهما معًا حتى يذوبوا تمامًا.
  • استخدمي المحلول في جميع أنحاء جسمك بما في ذلك الصدر والرقبة والظهر والساقين وما إلى ذلك.
  • دلكي بشرتك برفق بشكل دائري  باستخدام مقشر غسول نيتروجينا الوردي.
  • بعد الغسل بالماء النظيف, جففي بشرتك بمنشفة ناعمة.
  • يجب عدم استخدام مُجفف الشعر لتجفيف بشرتك مباشرةً لأنه يزيد من تيبسها.
  • بدلًا من ذلك, جففي بشرتك في الهواء حتى تمتص البشرة الرطوبة الطبيعية.

ما هو غسول نيتروجينا الوردي للبشرة المختلطة

غسول نيتروجينا الوردي للبشرة المختلطة هو منظف خالي من الزيوت يمكن استخدامه من قبل الأشخاص الذين لديهم مجموعة من المناطق الدهنية والبقع الجافة على أجسادهم. حيث يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من وجهك تماماً, كما يزيل الرؤوس السوداء من المسامات, وينصح باستخدامه مرتين في اليوم.

فوائد استخدام غسول نيتروجينا الوردي للبشرة المختلطة

سيساعدك هذا المنتج في الحفاظ على بشرة صحية في أي جزء من جسمك ويحميك من الرؤوس البيضاء والسوداء والزيوت المفرطة. كما يساهم في أن تبدو بشرتك نظيفة ونقية وناعمة. وبعد كل استخدام يقلل منظف الوجه هذا من ظهور حب الشباب دون التسبب في ظهور جفاف أو تهيج.

غسول نيتروجينا الوردي للبشرة الدهنية

مرطب نيتروجينا الوردي الخالي من الزيوت للبشرة الدهنية هو منظف للوجه خفيف الوزن يزيل الدهون الزائدة والأوساخ من الجلد. تم تصميمه خصيصًا لمنع فقدان الرطوبة المفرط, مما قد يساعد في موازنة زيوت بشرتك الطبيعية, ويحتوي المنتج على 2٪ حمض الساليسيليك لإزالة الرؤوس السوداء وعيوب الوجه. كما يمكن استخدام غسول الوجه هذا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة لأنه لا يحتوي على أي عطر أو لون.

كيفية استخدام غسول نيتروجينا الوردي للبشرة الدهنية

للحصول على أفضل النتائج, ضعي غسول الوجه هذا على البشرة ثم اشطفيه جيدًا بالماء, كما لا تنسي وضع واقٍ من الشمس SPF قبل الخروج خلال النهار. وينصح باستخدم غسول نيتروجينا الوردي للبشرة الدهنية مرة واحدة يوميًا في الصباح.

فوائد استخدام منظف neutrogena الوردي للبشرة الدهنية

  1. يساعد في التحكم في إنتاج الزيت ويحافظ على نضارة البشرة.
  2. يعمل بشكل مثالي حتى على البشرة الحساسة دون أن يسبب تهيجًا.
  3. تم اختباره من قبل أطباء الجلدية.
  4. يوفر مظهرًا نظيفًا وواضحًا للبشرة.
  5. يتحكم في انتشار حب الشباب والعيوب الأخرى.
  6. لا يسد المسام.
  7. ليس له أي عطر.
  8. لا يحتوي غسول الوجه هذا على البارابين ولا الصبغات التي قد تسبب ضررًا للبشرة.

من يمكنه استخدام غسول نيتروجينا الوردي للبشرة الدهنية؟

يمكن استخدام غسول الوجه هذا بأمان من قبل جميع الفئات العمرية التي تعاني من البشرة المختلطة أو البشرة الدهنية, ويجب تجنبه من قبل الأشخاص ذوي البشرة الجافة جدًا لأنه يميل إلى جعل الجلد أكثر جفافاً.

هل هناك أي آثار جانبية لاستخدام غسول نيتروجينا الوردي للبشرة الدهنية؟

لم يتم إعطاء أي احتياطات أو تحذيرات لمستخدمي هذا الغسول, لكن مع ذلك, إذا شعرت بأي طفح جلدي أو إحساس بالحكة بعد استخدام هذا المنتج, فتوقف عن استخدامه على الفور.

لماذا يعتبر غسول نيتروجينا الوردي أفضل من غيره للبشرة الدهنية؟

التركيبة الفعالة لغسول أو منظف الوجه هذا تجعله خيارًا رائعًا لأي شخص يريد الحفاظ على بشرته خالية من الدهون واللمعان باستثناء أولئك الذين يعانون من بشرة شديدة الجفاف.

هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني
    1

  • 0

  • 0
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول من يعلق على هذا الموضوع
أكتب تعليق
تعليق