تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف و تحسين الصحة العامة

٠٥ يوليو ٢٠٢٢    موقع منجود    0
تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف و تحسين الصحة العامة

تجربتي مع شاي الماتشا - تم استخدام Matcha Tea في اليابان والصين قديماً كعلاج تقليدي لبعض الأمراض وتحسين الصحة بشكل عام, حيث انه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة وتمنع الإجهاد التأكسدي, أيضاً يساعد على خفض نسبة النوع السيئ من الكوليسترول الذي يسد الشرايين ويؤدي إلى أمراض القلب. الماتشا أيضاً فعال في انقاص الوزن (التنحيف) وتقليل الكربوهيدرات, كما انه غني بالألياف, البروتينات, الفيتامينات والمعادن, مما يجعله إضافة رائعة لأي نظام غذائي.

كوب واحد من شاي الماتشا يمكن أن يحتوي على 80٪ من احتياجك اليومي من فيتامينات (ج) و (ب), كما أنه مليئ بالكالسيوم, المنغنيز, والبوتاسيوم, ويعتبر مثالي للنباتيين لأنه لا يحتوي على أي منتجات ألبان على الإطلاق مثل الشاي الأخضر العادي.

تجربتي مع شاي الماتشا

تجربتي مع شاي الماتشا

بعد تجربتي مع شاي الماتشا يمكن القول بأنه جيد في تقليل الوزن و التنحيف لكن فقط في حالة عدم الاكثار في تناول المأكولات المليئة بالدهون والسكريات, بالاضافة لذلك فانه يعمل على حرق السعرات الحرارية بشكل غير مباشر, بمعنى أنه لا يحرق السعرات مباشرةً ولكن يقلل شهيتك مما يحد من رغبتك في تناول الطعام. تشير التجارب الأخرى لبعض المستخدمين أن الماتشا له فوائد كثيرة منها ما يلي:

  • تحسين الوضوح واليقظة الذهنية.
  • زيادة التمثيل الغذائي مما يؤدي الى حرق الدهون وفقدان الوزن.
  • زيادة مستويات الطاقة بشكل طبيعي بدون الكافيين.
  • تحسين المزاج وتخفيف التوتر.
  • توفير مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة (العوامل المسببة للسرطان).
  • تقليل أعراض الحساسية والربو والتهاب المفاصل.
  • تقوية جهاز المناعة.
  • تخفيف احتقان الجيوب الأنفية والصداع والتعب.

فوائد شاي الماتشا

شاي الماتشا له الكثير من الاستخدامات لتحسين جودة الحياة, وتشمل ما يلي:

1- يساعد على التنحيف

يساعد شاي الماتشا الأخضر على حرق الدهون في الكبد ويزيد من معدل الأيض في الجسم وبناءً على تجربتي مع شاي الماتشا فانه سوف يساعدك على التحكم في شهيتك, كما أنه يزيد من مستوى الطاقة بحيث يمكنك ممارسة الرياضة دون الشعور بالتعب.

2- الخصائص المضادة للالتهابات

مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الماتشا تمنحه خاصية مضادة للالتهابات مما يقللها بشكل فعال, ونتيجة لذلك يمكن تقليل الاصابة بأمراض القلب وآلام المفاصل وما إلى ذلك, أيضاً الماتشا  يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا وللأورام والفطريات.

تجربتي مع نقص فيتامين ب 12 - الأعراض و طريقة العلاج

3- يحسن الدورة الدموية

يحتوي الشاي الأخضر على كمية عالية من الكاتشين والفلافونويد مما يحسن تدفق الدم في الجسم, ونتيجة لذلك نتخلص من العديد من المشاكل الصحية الناتجة عن ضعف الدورة الدموية مثل برودة اليدين والصداع.

4- يعزز وظائف المخ

يحتوي شاي الماتشا على الأحماض الأمينية L-theanine التي تزيد من نشاط موجة ألفا في الدماغ مما يجعلنا هادئين ومرتاحين عقلياً, ويمكن أن يتسبب ذلك في تعزز الوظيفة المعرفية وتحسين التركيز على العمل.

5- بناءً على تجربتي مع شاي الماتشا فانه يساعد على الترطيب

نعلم جميعًا أن شرب الكثير من الماء يحافظ على رطوبتنا وصحتنا ولكن ليس فقط الماء, بعد تجربتي مع شاي الماتشا كذلك لاحظت أنه يساعدنا على التخلص من الجفاف, حيث أن شرب كوب أو كوبين يوميًا يحافظ على رطوبة الجسد طوال اليوم.

6- مصدر مهم لمضادات الأكسدة

شاي الماتشا يحتوي على عدد من المركبات المضادة للأكسدة التي تحمي أجسامنا من الجذور الحرة المسؤولة عن السرطان وعملية الشيخوخة, وفي دراسة بهذا الخصوص, تم اكتشاف أنه يحتوي على ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة مقارنة بالقهوة.

7- يزيد التركيز وقوة الذاكرة

نظرًا لأن شاي الماتشا يعزز وظائف المخ, فإنه يساعد في زيادة التركيز وقوة الذاكرة أيضًا, نتيجة لذلك يمكن أن تشعر بأداء أفضل أثناء الامتحان أو أي مهمة عقلية أخرى إذا كنت تشربه كل يوم.

8- يمنع تسوس الأسنان

نظراً لكونة يحتوي على الفلورايد, هذا يعني أنه يساعد على منع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

9- يقوي البشرة

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق الماتشا على شد البشرة  المرتخية وإزالة الزيوت الزائدة التي تنتجها الغدة الدهنية وبالتالي تفتح المسام وتمنع ظهور حب الشباب, أيضاً فان الاستخدام المنتظم لشاي الماتشا يعيد الرونق للبشرة الباهتة بشكل واضح ويقلل من ظهور البقع الداكنة.

تجربتي مع دواء الميلاتونين Melatonin لعلاج اضطرابات النوم والأرق

10- يعزز جهاز المناعة

يحتوي شاي الماتشا على مادة الكاتيكين بنسبة 40٪ أكثر من الشاي الأخضر العادي, وبالتالي فهو أقوى بكثير ضد البكتيريا والفطريات, وتساعد خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات على تقوية المناعة ومنع العدوى الشائعة.

11- يساعد على الهضم

شرب شاي الماتشا يحفز حركة الجهاز الهضمي, ولهذا السبب فهو مفيد في تخفيف الإمساك وازالة الفضلات من القولون والتحكم في الإسهال. من ناحيتي فقد شعرت براحة كبيرة في المعدة بعد تجربتي مع شاي الماتشا.

12- يزيل سموم الكبد

تتمثل وظيفة الكبد في طرد السموم الضارة من الجسم ولكن بسبب الاستهلاك المفرط للكحول والوجبات السريعة والتدخين وما إلى ذلك, تتراكم هذه المواد السامة فيه, ولطردها نستخدم شاي الماتشا لأنه يعمل كمطهر ويساعد على تكسير الخلايا الدهنية الزائدة المخزنة في الكبد.

13- يؤخر الشيخوخة

يحتوي الماتشا على الزنك والسيلينيوم الذي يؤخر عملية شيخوخة الجلد ويقلل من الإجهاد التأكسدي ويزيد من نشاط إنزيم الجلوتاثيون بيروكسيديز (GPx) الذي يحارب تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة.

14- يقي من الأمراض

يُعرف شاي الماتشا بـ "عشب العجائب" لأنه فعال في علاج الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية واضطرابات الجهاز التنفسي وحتى السرطان.

هل شاي الماتشا ينزل الوزن؟

تجربتي مع شاي الماتشا

نعم, شاي الماتشا يساعد على إنقاص الوزن و حرق دهون البطن. حيث انه يعمل على زيادة مستويات الطاقة لديك وبالتالي تقليل فرص تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات, كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي مما يساعد جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.  بالاضافة لذلك, يؤدي شربه بانتظام إلى زيادة مستوى مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الأطعمة المصنعة وتقليل التهاب الأمعاء.

تجربتي مع حبوب سنتروم للشعر و الطاقه - فيتامين Centrum للرجال والنساء

سيساعد هذان العاملان في خفض مستويات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين, وهذا مهم للغاية لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن لأن زيادة إنتاج الأنسولين تجعل جسمك يخزن الطعام على شكل دهون بدلاً من استخدامه للطاقة.

للحصول على أفضل النتائج, اشرب حوالي 6-7 أكواب من شاي ماتشا الأخضر كل يوم (حوالي كوب واحد كل 3 ساعات) بالإضافة إلى روتين تمرين نشط وعادات غذائية صحية, وفقاً لتجربتي مع شاي الماتشا فقد تبدأ في ملاحظة النتائج في غضون أسبوع واحد ومن المفترض أن ترى تغييرات جذرية بعد أسبوعين, لكن يجب أن تستشير خبراء الأعشاب قبل الشراء لتحديد الجرعات المناسبة.

كيف يتم شرب شاي الماتشا؟

يحتوي على نسبة عالية من الكافيين (حوالي 50 مجم), لذا فان شرب شاي الماتشا رائع لزيادة مستويات الطاقة وتقليل التعب, يمكن استخدامه كبديل للقهوة أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين, ونسبةً لأنه  يحتوي على L-Theanine, فإنه ينتج تأثيرات مهدئة دون احداث الآثار الجانبية السلبية للكافيين مثل التوتر, والقلق, والأرق, والتهيج.

كم سعرة حرارية يحرقها شاي الماتشا؟

اعتماداً على تجربتي مع شاي الماتشا فانه من الصعب تحديد عدد السعرات الحرارية التي يحرقها بالضبط, حيث تحتوي ملعقة صغيرة من هذا الشاي الأخضر على حوالي 10 سعرات حرارية, لذلك إذا كنت تشرب كوبًا يحتوي على 30 جرامًا, فإن 30 × 10 = 300 سعرة حرارية, هذا الرقم ليس مناسباً لمن يريدون فقدان الوزن ويمكن أن يعادل وجبة كاملة, لكن السبب الرئيسي الذي يجعل شاي الماتشا مفيدًا لحرق السعرات وتقليل الوزن هو أنه مع وجبات أو سوائل أخرى فإنه يحد من الشهية ويجعل الناس يشعرون بالشبع, كما أنه يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم, مما يمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام, نتيجة لذلك سوف يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية بدلاً من تخزين الدهون.

هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني أعجبني
    0
  • راائع راائع
    0
  • أحزنني أحزنني
    0
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول من يعلق على هذا الموضوع
أكتب تعليق
تعليق