تجربتي مع حبوب الجنكة بيلوبا

٠٤ يوليو ٢٠٢٢    موقع منجود    0
تجربتي مع حبوب الجنكة بيلوبا

تجربتي مع حبوب الجنكة - يتم استخلاص هذا الدواء من عشبة Ginkgo Biloba التي تستخدم أوراقها وجذورها في طب الأعشاب البديل كمكمل غذائي, وقد ثبت أن الجنكة بيلوبا تمتلك خصائص مضادة للأكسدة مما يجعلها قادرة على المساهمة في الحماية من بعض أنواع السرطان, تقليل الالتهابات, والمساعدة في منع الدوخة أو الدوار بسبب التغيرات في ضغط الدم, بالاضافة لذلك يستخدمها بعض الناس كذلك لتخفيف أعراض الخرف, طنين الأذنين, وتخفيف القلق والتوتر والصداع.

يمكن الحصول عليها معبأة في أكياس أو كمكملات عشبية في شكل حبوب و أقراص (جنكو بيلوبا كبسول), لكن قبل الشراء, يجب استخدامها فقط تحت إشراف طبيب خبير في مداواة المرضى بمثل هذه الأعشاب لأنها قد تعرضك للآثار الجانبية في حالة الاستخدام الخاطئ, كذلك, يجب على أولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه النباتات توخي الحذر.

تجربتي مع حبوب الجنكة

تجربتي مع حبوب الجنكة

تتمثل تجربتي مع حبوب الجنكة في استخدامها لبضعة أسابيع بعض أن نصحني بعض الأقارب بتجربتها لأنها تحسن صحة الشعر والدورة الدموية وتقلل من أعراض الاكتئاب مثل القلق والتوتر الزائد, وبعد التجربة يمكن القول أن الجنكة بيلوبا تعطي نتائج ايجابية ومقبولة. تشير التجارب الى أنه يمكن ملاحظة النتائج التالية بعد استعمال كبسولات أو حبوب Ginkgo Biloba بشكل منتظم:

  • تحسن المزاج وانخفاض مستوى القلق والاكتئاب.
  • تحسن الذاكرة والقدرة المعرفية.
  • زيادة تدفق الدم إلى الدماغ.
  • ارتفاع مستويات الطاقة.
  • مفيدة في علاج مرض الزهايمر.
  • علاج أو تقليل أمراض الأوعية الدموية الطرفية.
  • لها خصائص تساهم في علاج السرطان ومعالجة الأورام.
  • تساعد على تحسين الأداء الجنسي.

بالإضافة إلى ذلك, تعمل حبوب أقراص جنكو بيلوبا على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق منع ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

استخدامات حبوب الجنكة بيلوبا

فوائد الجنكة بيلوبا

تجربتي مع حبوب سنتروم للشعر و الطاقه - فيتامين Centrum للرجال والنساء

من المعروف أن عشبة الجنكه بيلوبا تعمل على تقوية الدماغ وتحسين الذاكرة, ونتيجة لذلك نجد أنها يمكن أن تعمل كعلاج جيد لمن يعانون من مرض الزهايمر والخرف. بالاضافة لذلك, فان الفوائد الرئيسية والمعروفة للكبسولات أو الحبوب المستخلصة من جذور وأوراق عشبة الجينكو تشمل الاتي:

مضاد للالتهابات

لقد ثبت أن أحد المكونات الرئيسية لحبوب الجنكة له تأثير على علامات الالتهاب ويمكن استخدامه في علاج الحالات الالتهابية المنتشرة مثل الربو, هشاشة العظام أو حتى الحساسية, السبب في ذلك أن أوراقها تحتوي على مركبات الفلافونويد, وهي مركبات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة وتساعد في مكافحة الالتهابات وتقليل الألم والتورم ومساعدة الأنسجة على التعافي من الإصابة.

يساعد في مشاكل الذاكرة والتركيز

يدعم مستخلص الجنكو بيلوبا نشاط الدماغ عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الدماغ وقد ثبت أنه يحسن الوظيفة الإدراكية والذاكرة, نتيجة لذلك فهو دواء جيد لمن يعانون من الخرف.

علاج ضعف الدورة الدموية

لأن حبوب الجنكة تساعد على زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم, إذا كنت تعاني من ضعف الدورة الدموية فإن هذه العشبة ستساعدك بالتأكيد, حيث أنه من المعروف أن مستخلص الجينكو يخفف أعراض مرض رينود ومشاكل الدورة الدموية الشائعة.

تحارب الجذور الحرة

تتسبب الجذور الحرة في تلف الخلايا وظهور الشيخوخة, كما أنها تساهم في تعجيل الإصابة بالسرطان, لكن لحسن الحظ, يمكننا مكافحة تلك المشاكل لأن حبوب الجنكة تحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة تحارب تلك الجذور الضارة مما يسمح لأجسامنا بالاستفادة من العناصر الغذائية التي نأكلها بشكل مثالي.

الجنكو بيلوبا تخفض ضغط الدم المرتفع

وفقًا لتجربة تم إجراؤه في جامعة كوين ماري بلندن, كان لدى كبار السن الذين يتناولون حبوب الجنكة بيلوبا ضغط دم أقل من أولئك الذين لا يستخدمونها, ويعتقد الباحثون أن العشبة تعمل عن طريق توسيع الشرايين, وبالتالي خفض الضغط.

تجربتي مع نقص فيتامين ب 12 - الأعراض و طريقة العلاج

يحمي من مرض الزهايمر

أظهرت الدراسات أن الجنكة بيلوبا قد تحمي من الأمراض التنكسية المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر بسبب آثارها المضادة للأكسدة, وتشير الأبحاث إلى أنها تعمل عن طريق حماية الخلايا العصبية في الدماغ من الإجهاد التأكسدي. لكن على الرغم من ذلك, هناك حاجة إلى مزيد من التجارب و البحوث لتأكيد هذه النتائج.

تحسن الذاكرة ومسوتى التركيز

على الرغم من أن بعض التجارب تظهر نتائج متضاربة حول ما إذا كانت حبوب الجنكة تحسن الذاكرة بالفعل, الا أن العديد من المستخدمين يزعمون أنها تعزز قدرتهم على التركيز, خاصة عند التعرض للضغط.

تمنع اضطرابات العين

تشير بعض الدراسات إلى أن مستخلص الجنكة بيلوبا الذي يؤخذ على المدى الطويل قد يمنع حالة التنكس البقعي الذي يعتبر أحد الأسباب الرئيسية للعمى النهائي الذي لا رجعة فيه لدى البالغين. من ناحية أخرى فقد وجدت دراسات أن حبوب الجنكة يمكن أن تبطئ تنكس الرؤية المرتبط بمتلازمة المناعة الذاتية.

كبسولات الجنكة تخفف الاكتئاب

تم ​​العثور على مركب يسمى جينكجوليد في عشبة الجينكو وله القدرة على تخفيف القلق والاكتئاب دون التسبب في النعاس, حيث يعتقد الباحثون أنه يزيد من مستويات الناقلات العصبية في الدماغ مما يؤثر على الحالة المزاجية بشكل عام.

فوائد كبسولات الجنكة بيلوبا للنساء

تشير التجارب والدراسات الى أن حبوب الجنكة مهمة لتعزيز الهرمونات الأنثوية و تحسين صحة الجهاز التناسلي, تأتي الأهمية بسبب أن دورات الهرمونات عند النساء حساسة للغاية ويمكن أن تفقد توازنها بسبب عدد من العوامل, مثل الإجهاد, سوء التغذية, التلوث, أو تعاطي الكافيين. هنا يأتي دور حبوب الجنكة, خيث تساعد على تطبيع الدورة الشهرية, تقليل أعراض ما قبل الحيض, تخفيف الدورة الشهرية, تنظيم أعراض انقطاع الطمث, ويمكن أن تساعد حتى في حالات العقم. بالاضافة لذلك يمكن أن تزيد من الدورة الدموية في منطقة الأعضاء التناسلية مما يمكن أن يحسن الرغبة الجنسية لدى بعض النساء, خاصة اللواتي خضعن لعمليات استئصال الرحم أو غيرها من العمليات الجراحية في تلك المناطق.

بالاضافة لذلك, لقد ثبت أن حبوب الجنكة يمكن أن تعالج وتمنع تفشي حب الشباب لدى السيدات, كما تعمل زيوت أوراق الجينكو أيضًا بشكل جيد كعلاج مضاد للشيخوخة عند تدليك الوجه يوميًا.

تجربتي مع دواء الميلاتونين Melatonin لعلاج اضطرابات النوم والأرق

فوائد عشبة الجنكة بيلوبا للنساء في فترة الحمل

  • من أجل صحة الطفل, يوصى بتناول حبوب الجنكة خلال الثلث الثالث من الحمل.
  • نظرًا لخصائصها المضادة للأكسدة, فهي تحمي من الجذور الحرة وتساعد على منع الانقباضات المبكرة.
  • تمنع الولادة المبكرة التي يمكن أن تحدث بسبب الضرر الناجم عن الالتهابات.

فوائد عشبة الجنكة بيلوبا للنساء بعد سن اليأس

  • مع التقدم ​​في العمر, تميل مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء في الانخفاض, يمكن أن يتسبب هذا في انخفاض أنسجة المخ, مما قد يؤثر على الذاكرة والتركيز والحالة المزاجية والاكتئاب.
  • وجود مركبات الفلافونويد في حبوب الجنكة يعطيها خصائص مضادة للالتهابات والشيخوخة, وبالتالي تمنع موت الخلايا.
  • تمنح التوازن في مستويات هرمون الغدة الدرقية الذي يمكن أن يؤدي إلى ظهور أعراض (الاكتئاب, الخرف, القلق) في حالة عدم توازنه.

فوائد حبوب الجنكة بيلوبا للرجال

تستخدم عشبة الجنكة بيلوبا لعلاج الخلل في الوظائف الجنسية لدى الذكور, حيث أنها تعمل كمضاد للأكسدة مما يساعد الجسم على إنتاج هرمونات ذكورية حيوية, ونتيجة لذلك يمكن علاج سرعة القذف أو العجز الجنسي. تُظهر الدراسات الحديثة أن تجربة حبوب الجنكة يحسن بشكل كبير من القدرة على الانتصاب وتعزيز الرغبة الجنسية, مما يؤدي الى الإثارة والرضا والنشوة لدى الرجال الذين يعانون من الضعف الخفيف إلى المتوسط.

القدرة على علاج ضعف الانتصاب

عشبة الجنكة لها القدرة على تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم, بما في ذلك القضيب ونتيجة لذلك قد يتحسين الأداء الجنسي عن طريق زيادة صلابة القضيب. تشير الأبحاث إلى أن تناول حبوب الجنكة يزيد من كمية أكسيد النيتريك في الجسم, كما أنها تدعم الدورة الدموية الصحية عن طريق توسيع الشرايين وتحسين تدفق الدم وتقليل الجلطات الخطرة.

تجربتي مع حبوب الجنكة للشعر

بناءً على ما لاحظته بعد تجربتي مع حبوب الجنكة للشعر, فانها تحسن من الشعر وتغذي بصيلات الشعر مما يقوي الخصلات, كل هذا يحدث لأنها مليئة بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي لها تأثير إيجابي على نمو الشعر وتعزيز كثافته ومحاربة القشرة.

تشير التجارب, أن عشبة الجنكو بيلوبا تحتوي على مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تعزز التمثيل الغذائي الخلوي في جسمك, نتيجة لذلك تتحسن الدورة الدموية وبالتالي تتوفر العناصر الغذائية لبصيلات شعرك. بهذه الطريقة, ستحصلين على شعر أكثر كثافة وانتعاش ويتوقف التساقط المخيف. بالاضافة لذلك فليس لها أي آثار جانبية.

كيفية استخدام كبسولات الجنكة

يمكنك تناول كبسولة أو كبسولتين يوميًا, وللحصول على نتائج أفضل, يمكنك تناول 4-5 كبسولات يوميًا, لكن يشترط استشارة الطبيب قبل استخدامها لأنه سيكون قادرًا على اقتراح الجرعة الأنسب لحالتك.

هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني أعجبني
    0
  • راائع راائع
    0
  • أحزنني أحزنني
    0
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول من يعلق على هذا الموضوع
أكتب تعليق
تعليق