تجربتي مع زيت الارغان للشعر

٠٥ يوليو ٢٠٢٢    موقع منجود    0
تجربتي مع زيت الارغان للشعر

تجربتي مع زيت الارغان للشعر - يتم استخلاص Argan Oil من ثمار شجرة الأرغان (أرغانيا سبينوزا) التي تنمو في المغرب وشمال أفريقيا, ومنذ القدم كانت ولازالت النساء المغربيات يستخدمن هذا الزيت للعناية بالشعر والبشرة لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والدهون الثلاثية الطبيعية ويساهم في تجديد بروتين الشعر مما يزيد من مرونته ونعومته ولمعانه. أيضاً, يحتوي زيت الارغان على فيتامينات (A, E, D, K) ذات الأهمية الحيوية للبشرة, وتمتص أجسادنا هذه المواد من خلال الطبقة الخارجية للبشرة بسهولة ونتيجة لذلك نحصل على شعر أقوى وأكثر صحة.

بالاضفة لذلك, يعمل زيت الارغان على تجديد خلايا البشرة وتفتيح البقع والتصبغات التي تؤدي الى لون جلد غير متكافئ, كما أنه يحسن مرونة البشرة وإشراقها وثباتها. نظراً لأنه يحتوي على مادة السكوالين وفايتمين E والكولاجين فانه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويؤدي إلى تحسين ملمسها ولونها ويؤخر علامات الشيخوخة عن طريق تهدئة الجفاف والتشقق واصلاح الأنسجة التالفة.

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

تجربتي مع زيت الارغان للشعر كانت رائعة وحصلت على نتائج متوسطة, وأعتقد السبب في ذلك أنني لم أواصل في استخدامه لفترة طويلة , لكن بشكل عام يمكن ملاحظة أنه يصلح التقصف, يزيل القشرة, يعمل على تفتيح بصيلات الشعر, ويحتوي على عناصر تساهم في زيادة نمو الشعر, بالاضافة لذلك فان زيت الارغان ليس له أي تأثيرات سلبية, هذا يعني انه اذا لم يحقق الفائدة المطلوبة فانه لكل تأكيد لن يسبب أضرار. الفوائد المتوقعة بعد تجربته للشعر:

تجربتي مع حبوب سنتروم للشعر و الطاقه - فيتامين Centrum للرجال والنساء

  • زيت الارغان للشعر مرطب رائع, حيث أنه يتغلغل بعمق ويعيد توازن الرطوبة الطبيعية لفروة الرأس. ونظرًا لوجود العديد من العناصر الغذائية الأساسية في فانه يساعد في تخفيف الجفاف.
  • له خصائص علاجية تسمح له بالحفاظ على كثافة شعرك وتعزيز نموه, والأهم أنه ليس له أي آثار جانبية عند استخدامه على الشعر أو فروة الرأس.
  • يمكن استخدام هذا المنتج الطبيعي للعناية بالشعر كبديل للعلاجات الكيميائية لأنه يقوم بإصلاح البصيلات التالفة دون الحاجة إلى القلق بشأن الاثار الجانبية.
  • يمكن أن يكون مثاليًا لأولئك الذين يريدون تقليل التجعد أو مكافحة قشرة الرأس.
  • أخيرًا وليس آخرًا, يعمل على معالجة الأطراف المتقصفة ويدعمها حتى لا تنكسر مجدداً بسهولة.

بالاضافة لذلك, يحمي زيت الأرغان أيضًا الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويعطيه القدرة على حفظ لمعانه حتى بعد التعرض المتكرر لأشعة الشمس الشديدة مما يعني أنك ستحصلين على نتائج أفضل من تلك التي يمكن أن تحصلي عليها في حالة استخدام بلسم عادي.

استخدامات زيت الارغان

كانت تجربتي مع زيت الارغان بغرض اصلاح تقصف شعري وزيادة كثافته نسبةً لأنه مشهور بهذه الاستخدامات, لكن المثير في الأمر أنني اكتشفت أن زيت الأرجان له استخدامات أخرى للبشرة, تابعوا معي هذه النقاط:

استخدام زيت الارغان لصحة الشعر

قد يكون السبب الذي يؤدي الى تساقط الشعر هو انسداد بصيلات فروة الرأس أو ضعف الدورة الدموية في تلك المنطقة, مما قد يؤدي إلى تكسر خصل الشعر وتدهورها السريع. أثبت زيت الارغان أنه حل رائع لهذه المشكلة لأنه يحفز تدفق الدم في فروة الرأس وبالتالي يزيد من إمداد الأكسجين وكذلك تغذية البصيلات, نتيجة لذلك يزداد نمو الشعر وتزداد سماكته. بالاضافة لذلك فانه فعال للغاية في إصلاح الشعر التالف عن طريق تجديد الخلايا.

استخدام زيت الارغان للعناية بالبشرة

زيت الارغان غني بفيتامين هـ والبروتينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والمعادن المفيدة للعناية بالبشرة والتئام الجروح, ويمكن أن تساهم تلك العناصر في إزالة السموم الضارة من الجسم وتقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وحروق الشمس وجفاف البشرة وضعفها.

تجاربكم مع فيتامين بيوتين للشعر

بالاضافة لذلك فان المستويات العالية من الدهون غير المشبعة تمنحه قدرة امتصاص سريعة مما يجعله مناسب للاستخدام على البشرة الدهنية, ونسبة لأنه يعزز انتاج الكولاجين فانه يقلل من الخطوط الدقيقة ويساعدك في الحفاظ على مظهر أكثر شبابًا.

استخدام زيت الارغان لازالة علامات تمدد الجلد

تظهر على النساء الحوامل علامات تمدد الجلد بسرعة بسبب التغيرات الهرمونية في أجسادهن, كما أن تقلبات الوزن تزيد من تفاقم الوضع لأنها تؤدي الى توسع طبقة الجلد. لمعالجة هذه المشكلة, يجب يعمل زيت الارغان على زيادة مرونة الجلد لاستيعاب نسبة الزيادة في الوزن. يمكن وضعه على المناطق المصابة مرتين يوميًا حتى تختفي جميع تلك العلامات.

كيفية استخدام زيت الارغان بشكل صحيح

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

لا شك أن فوائد زيت الأركان كثيرة ولا جدال في ذلك, لكن قد يؤدي الاستخدام السئ للزيوت الطبيعية الى نتائج عكسية, الان وبعد تجربتي مع زيت الارغان للشعر قمت بوضع هذه الخطوات البسيطة للاستعمال الجيد لهذا المنتج. تابعي الخطوات:

تجربتي مع نقص فيتامين ب 12 - الأعراض و طريقة العلاج

  1. في حالة الرغبة في استخدامه لتنظيف البشرة يجب وضعه مرة واحدة على الأقل يومياً, لكن يجب الانتباه الى تدليكه بلطف على الوجه والرقبة والصدر.
  2. للحصول على تأثير ترطيب إضافي, ضعي الزيت بعد الاستحمام مباشرةً.
  3. لاستخدامه للشعر, قومي بوضعه على الشعر ودلكيه بلطف وأتركيه حتى اليوم التالي, بعد ذلك يمكن غسله.

تجربتي مع زيت الارغان للبشرة

بناءً على تجربتي مع زيت الارغان للبشرة فانه يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل طبيعي, كما أن لديه قدرة كبيرة على تحسين ملمس بشرتك ولونها وإشراقها. بالاضافة لذلك, فهو غني بالعناصر الغذائية الأساسية الضرورية للحفاظ على صحة البشرة.

تشمل فوائد زيت الارغان للبشرة ما يلي:

يساعد على إزالة الرؤوس السوداء

إذا كان لديك تفاوت في لون البشرة أو كنت تعاني من مشاكل حب الشباب, فيمكن أن يكون زيت الارغان مفيدًا لك, وفي هذه الحالة يجب أن تستخدمه بعد تنظيف وجهك أو تلطيفه, يمكن متابعة هذه الخطوات التي كنت أقوم بها للحصول على افضل النتائج بعد تجربتي مع زيت الارغان:

  1. الخطوة الأولى هي التديلك بلطف باستخدام الزيت.
  2. بعد التدليك اتركه لمدة 20 دقيقة حتى يتم امتصاص الزيت.
  3. أخيرًا اغسل وجهك بالماء البارد.
  4. كرر هذه العملية كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش وسترى نتائج ملحوظة في غضون شهر واحد.

يحسن مرونة الجلد

استخدام زيت الأرغان بانتظام يحسن مرونة البشرة, لذلك إذا كنت ترغب في جعل بشرتك أكثر طراوة ونعومة ولمعان, فعليك استخدامه بانتظام, ويمكن أيضاً اضافة الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت جوز الهند للحصول على نتائج افضل.

يرطب البشرة الجافة

هل تعاني من بشرة جافة؟ ضع كمية مناسبة من زيت الأرغان يوميًا على بشرتك ولاحظ كيف يرطبها بشكل فعال, أيضاً يمكنك استخدامه كغسول كامل للجسم. الخطوات الاتلية توضح طريقة استخدامه لاصلاح الجفاف:

  • جربي خلط ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقتين صغيرتين من زيت الارغان.
  • قومي بتدليكه على بشرتك واتركيه حتى يتم امتصاصه بالكامل.
  • يجب تركه لفترة كافية بعد الامتصاص ويفضل أن يتم وضعة قبل النوم حتى يتم امتصاصه طوال فترة الليل.

ماهي مكونات زيت الارغان

  1. السكوالين: عنصر غذائي مهم للغاية يحتاجه الجسم لإنتاج فيتامين د, كما أنه مضاد للأكسدة, مما يساعد في الوقاية من أمراض القلب والسرطان.
  2. حمض الأوليك: دهون أحادية غير مشبعة تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم, ويمكنه أيضًا تحسين حساسية الأنسولين ومحاربة الالتهاب.
  3. حمض اللينوليك: معروف أيضًا باسم أحماض أوميغا 6 الدهنية, وهو يساعد في عمليات التمثيل الغذائي ويحافظ على أغشية الخلايا.
  4. فيتوسترولس: مركبات مشتقة من النباتات لها العديد من الفوائد الصحية, وقد تقلل المستويات العالية منها من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.
  5. ترايتيربينويدات: هذه عوامل مضادة للالتهابات توجد بشكل طبيعي في زيت الارغان. يمكن أن تكون مفيدة لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.
  6. فيتامين (هـ): يستخدم كمضاد للأكسدة ويحسن المناعة ويحمي الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة, ويمكنه أيضًا المساعدة على الوقاية من مرض الزهايمر وبعض.

ما الذي يجعل زيت الارغان مميزاً؟

  • على عكس زيوت الزيتون, اللوز, بذور العنب وغيرها من الزيوت, فإن زيت الارغان لا يفسد بسهولة, وهذا لأنه يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة مما يمنع تأكسده, نتيجة لذلك فانه يصبح أقل عرضة للتلف حتى عند تعرضه للحرارة والضوء والأكسجين.
  • ميزة أخرى فريدة لزيت الأرغان هي أنه يحتوي على أحماض الأوليك المفيدة للبشرة أكثر من أي زيت آخر, حيث تعتبر هذه الأحماض رائعة لتغذية البشرة ومنع التجاعيد وحب الشباب. بالاضافة لذلك, بعد تجربتي مع زيت الارغان لاحظت أنه يجعل بشرتك منتعشة ورطبة طوال اليوم, السبب في ذلك أنه يحتوي على كمية كبيرة من السكوالين.
  • إن تركيبته الفريدة وخصائصه تجعله مثالياً للحماية من الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس, كما يمكن أن يعمل كبديل ممتاز لمستحضرات التجميل القاسية.
هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني أعجبني
    0
  • راائع راائع
    0
  • أحزنني أحزنني
    0
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول من يعلق على هذا الموضوع
أكتب تعليق
تعليق