ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين (مترجم جوجل)

١٦ يوليو ٢٠٢٢    موقع منجود    0
ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين (مترجم جوجل)

في السنوات الأخيرة , وبفضل تطور التكنولوجيا والهواتف المحمولة تم تطوير العديد من البرامج الخاصة بترجمة النصوص بين اللغات المختلفة اون لاين و مجانا, أحد تلك المترجمات هو مترجم جوجل Google Translater الذي يسمح لك برفع الصور من الجهاز مباشرةً أو التقاطها باستخدام الكاميرا, كما أنه يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير أعلى درجات الدقة ويتعامل مع أكثر من 100 لغة مختلفة بما فيها اللغات المعقدة مثل الكورية, اليابانية, الصينية والدارجية الاسيوية.

هناك العديد من التطبيقات التي تتيح الترجمة باستخدام الكاميرا للنصوص الموجودة على الصور بجانب ترجمه جوجل يوجد خدمات أخرى مثل word lens و languagewire translate وجميعها تعمل بنفس المبداً ويتم تحسينها باستمرار, لكن لا يجب الاعتماد عليها بشكل أساسي لأنها أحياناً تقدم نتائج غير دقيقة, لذلك ننصح بمراجعة النصوص بعد ترجمتها وتدقيقها لغوياً حتى تصبح طبيعية عند قراءتها.

طريقة استخدام خاصية الترجمة باستخدام الكاميرا

باستخدام مترجم جوجل, يمكنك استخدام خاصية ترجمة النصوص على الصور باستخدام الكاميرا لنظامي أندرويد و IOS, فقط كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق Google Translater وفتحه ثم توجيه الكاميرا لمسح النصوص الموجودة على الصور لتحويل النصوص من لغة الى أخرى. ننوه الى أن هذه الميزة متوفرة فقط على الهواتف, أما في الحواسيب المحمولة يمكنك فقط ترجمة المستندات أو كتابة المفردات مباشرةً على المترجم.

تفعيل اوفيس 2019 و 2016 باستخدام أداة KMS Auto Lite

للقيام بترجمة النصوص باستخدام الكاميرا تابع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق مترجم جوجل على هاتفك.
  2. حدد خيار "الكاميرا".

    تحديد خيار الكاميرا

  3. الان, سيتم فتح كاميرا الهاتف وسترى محتوى عدسة الكاميرا على الشاشة. عند الاستخدام لأول مرة, قد يطلب منك منح اذن استخدام الكاميرا للتطبيق.
  4. قم بتوجيه الكاميرا على محتوى النص, وتأكد من وجود إضاءة جيدة لضمان التعرف على كل الكلمات بوضوح.
  5. لا يمكن اكتشاف اللغة تلقائياً التي تريد ترجمة نصوصها, لذلك يجب تحديدها يدويا في الجزء العلوي من الشاشة.

    تحديد اللغة

  6. في ناحية اليمين, حدد "لغة الهدف" وهي اللغة التي تريد الترجمة اليها.
  7. يجب عليك انقر فوق زر "مسح" لتحديد النصوص على الصورة بعد التقاطها.

    مسح النصوص باستخدام الكاميرا

  8. بعد ذلك يمكنك تأكيد العملية والانتظار حتى يتم ترجمة النص على الفور.
  9. اذا كنت لا ترغب في الترجمة باستخدام الكاميرا يمكنك ترجمة نص من ملفات الصور المحفوظة على هاتفك الذكي, حيث لن يتم مسحه ولكن تتم معالجته مباشرة وعرضه باللغة المطلوبة.

    رفع الملفات من الهاتف

استخدام مترجم جوجل

باستخدام تطبيق Google Translate, يمكنك ترجمة النصوص والكتابة اليدوية والصور والصوت والمستندات إلى أكثر من 100 لغة, كما يمكنك استخدامه اون لاين على موقع الويب دون الحاجة لتحميل ملفات. من أبرز النقاط التي يجب أن تتعرف عليها قبل الاستخدام ما يلي:

  • من أجل استخدام خاصية الترجمة الفورية للكاميرا بجميع اللغات المدعومة, يجب أن يحتوي جهازك على امكانية الضبط أو التحديد التلقائي للصورة ووحدة معالجة مركزية ثنائية النواة بمعمارية ARMv7, يمكن العثور على معلومات حول كل التفاصيل الفنية في إرشادات الشركة المصنعة لهاتفك.
  • عند فتح تطبيق مترجم كوكل لأول مرة, سيُطلب منك تحديد لغتك الرئيسية واللغة التي تترجم إليها في أغلب الأحيان, ويمكنك تغيير هذه الاعدادات لاحقاً بكل سهولة.
  • يمكنك تنزيل اللغات التي تريدها في مترجم جوجل للاستخدام في وضع عدم الاتصال, للقيام بذلك يجب عليك تحديد خيار "الترجمة بلا اتصال".

مميزات ترجمة جوجل باستخدام الكاميرا

  • مجانية تماماً وسهلة الاستخدام.
  • يمكنها التقاط جميع النصوص على جميع الأجسام باستخدام الكاميرا.
  • متاحة اون لاين و اوفلاين, مما يعني أنه يمكنك استخدامها في كل الحالات.
  • توفر ترجمة دقيقة وسريعة لأكثر من 100 لغة.
  • تعتمد ترجمة جوجل على خوارزميات تم بناءها على أساس التفكير البشري في الترجمة, كما يتم تجميعها من نصوص تمت ترجمتها بالفعل عبر الإنترنت.
  • يتم تطويرها باستمرار للحصول على أعلى درجات الدقة.
هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني أعجبني
    0
  • راائع راائع
    0
  • أحزنني أحزنني
    0
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول من يعلق على هذا الموضوع
أكتب تعليق
تعليق