فيسبوك لايت تسجيل الدخول - تنزيل Facebook Lite القديم

١٧ مارس ٢٠٢٢    موقع منجود    0
فيسبوك لايت تسجيل الدخول - تنزيل Facebook Lite القديم

Facebook Lite هو نسخة مصغرة من موقع التواصل الاجتماعي المعروف فيس بوك مخصص للعمل على شبكات الإنترنت البطيئة مثل 2G و 3G, كما انه  أصغر حجمًا من النسخة الكاملة ويستخدم بيانات أقل. بعد تنزيل فيسبوك لايت و تسجيل الدخول ستتمكن من الوصول إلى جميع الميزات الأساسية لتطبيق الفيس الأصلي , مثل التايملاين, تحديثات الحالة والصور, الستوري والتفاعل مع محتوى الأصدقاء.

فيسبوك لايت تسجيل الدخول

يمكنك تسجيل الدخول الى فيسبوك لايت من خلال هذه الخطوات:

  1. قم بالدخول الى متجر جوجل بلاي Google Play.
  2. اكتب Facebook Lite في مربع البحث.
  3. انقر على تنزيل فيس بوك لايت على هاتفك.
  4. الان يجب عليك تثبيته وفتحه مباشرةً.
  5. اكتب البريد الالكتروني الخاص بحسابك وكلمة السر أيضاً.
  6. بعد ملء جميع الحقول انقر فوق زر الدخول.
  7. أخيراً, انتظر للحظات حتى يكتمل الطلب ويتم تحويلك لملفك الشخصي.

فيسبوك لايت تسجيل الدخول

استخدام تطبيق facebook lite بعد تسجيل الدخول

بعد تنزيل فيسبوك لايت وتسجيل الدخول على هاتفك, الان اليك طريقة استخدام البرنامج بكل سهولة:

  • افتح هاتف الأندرويد أو الأيفون الخاص بك.
  • قم بتنزيل وتثبيت Facebook Lite من متجر Google Play بصيغة APK أو App Store بصيغة IOS. أما إذا كان لديك بالفعل, فما عليك سوى فتح التطبيق مباشرةً.
  • يمكنك متابعة محتوى أصدقائك من خلال خيار "الأصدقاء" في شريط التنقل في الأعلى. بعد قيامك بذلك يمكنك متابعة حالتهم وصورهم ومقاطع الفيديو والأحداث التي يتفاعلون معها والكثير غير ذلك. أيضاً يمكنك أيضًا استخدام خيار آخر وهو "استكشاف" ويسمح لك باكتشاف منشورات جديدة يمكن أن تعجبك.
  • اذا كنت قد قرأت منشور لأحد الأشخاص وأعجبك, يمكنك متابعته أو ارسال طلب صداقة والانتظار حتى يوافق ذلك الشخص.
  • يمكنك نشر المواضيع على حسابك بعد تسجيل الدخول, كما يمكنك مشاركتها عبر فيسبوك ماسنجر Messenger أو WhatsApp.
  • من خلال صفحة الاعدادات, يمكنك تعطيل الإشعارات, تغيير كلمة المرور الخاصة بك, ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك, تعديل اسمك وصورة ملفك الشخصي, عرض سجل النشاط, والمزيد.

لماذا يجب عليك استخدام فيسبوك لايت

الكثيرون يعتقدون أنه لا يوجد أي فروقات بين اصدار فيسبوك لايت ونسخة الفيس الأساسية, بعد تسجيل الدخول اذا كنت تسأل عن أهمية تحميل Facebook Lite فهذه النقاط يمكن أن تساعدك لمعرفة ذلك.

  • فيسبوك لايت يستخدم بيانات اتصال أقل, لذا يمكنك استخدامه حتى في المناطق التي يكون فيها اتصال الإنترنت بطيئًا جداً.
  • يعمل على جميع هواتف Android, حتى تلك التي تعمل بنظام تشغيل قديم ولا تحتوي على ذاكرة كبيرة.
  • يوفر المال لأنه يستخدم بيانات أقل بنسبة تصل إلى 80٪ مقارنة بتطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى المتاحة اليوم.
  • يساعد تسجيل الدخول الى فيسبوك لايت المستخدمين على توفير ما يصل إلى 50 بالمائة من عمر بطاريتهم عن طريق تعطيل تحميل الصور. كما أنه مصمم خصيصاً لهذا الغرض.

ما هي مميزات تحميل فيسبوك لايت؟

من الميزات الأساسية التي يمكن الحصول عليها بعد تسجيل الدخول الى Facebook لايت هي أنه لا يتطلب وجود مساحة تخزين كبيرة على هاتفك, كما أنه لا يحتاج لشبكات انترنت متقدمة مثل شبكة الجيل الرابع.

  1. يشغل مساحة أقل على ذاكرة هاتفك الذكي, كما أنه تم تصميمه ليعمل على اتصالات الجيل الثاني ذات السرعة البطيئة لانه يستهلك بيانات أقل ويعمل بسلاسة.
  2. عندما تسجيل الدخول الى فيسبوك لايت لأول مرة, فإنه يطلب إذنًا للوصول إلى الكاميرا وجهات الاتصال وموقع GPS وما إلى ذلك, ولكن بعد منح هذه الأذونات, لن تحتاج إلى منحها مرة أخرى ما لم تقم بإلغاء التثبيت وتنزيله مرة أخرى من متجر التطبيقات google play.
  3. فيس لايت يدعم عدة لغات منها, الإنجليزية, العربية, الإسبانية, الفرنسية, البرتغالية, الألمانية, الهولندية, الإيطالية, الكورية, التايلاندية, التركية والأوكرانية.
  4. يحفظ Facebook lite أي رابط يتم إرساله إلى صندوق الوارد الخاص بك, لذلك لا داعي لكتابته مرة أخرى متى أردت زيارته. فقط اضغط على أيقونة الرابط في الزاوية اليسرى السفلية وانقر على الروابط المحفوظة لتصفحها.
  5. يأتي مزودًا بميزة الدردشة تمامًا مثل تطبيق الفييس بوك الرئيسي ولكن هنا يمكنك فقط عرض الرسائل غير المقروءة فقط بدلاً من جميع المحادثات.
  6. يوفر فيسبوك لايت خدمة المراسلة الفورية مثل WhatsApp و Viber و LINE.
  7. بالإضافة إلى الميزات أعلاه, يوفر أيضًا العديد من الخصائص الأخرى مثل القدرة على نشر تحديثات الحالة وعرض طلبات الصداقة وتحميل الصور ومقاطع الفيديو ومشاركة الروابط وإنشاء الأحداث وإرسال الدعوات والاطلاع على الصفحات.
  8. واجهة المستخدم نظيفة وبسيطة مما يجعل التنقل بين الصفحات المختلفة سهل وسلس.
  9. مجاني ولا يحتوي على إعلانات.

الفرق بين تسجيل دخول فيسبوك لايت والتطبيق الأساسي

لا يختلف فيس لايت عن Facebook الأساسي ال في بعض النقاط التي تخدم الغرض الأساسي لاطلاق التطبيق, وهي امكانية تشغيله بكفاءة في الأجهزة الضعيفة.

حجم صغير

تطبيق فيسبوك لايت يأتي بحجم صغير جداً (أقل من 2 ميجابايت) ويمكنك تنزيله على جهازك في غضون ثوانٍ قليلة مما يجعله الخيار الأمثل اذا كنت تمتلك هاتف قديم ذو ذاكرة تخزين داخلية محدودة.

يدعم وضع توفير البيانات

تم تصميم هذا البرنامج بشكل مخصص حتى لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز, كما أن فيس لايت يدعم خيارات متعددة لحفظ البيانات والتي يمكنك من خلالها توفير المزيد من خدمة الانترنت لديك.

وقت استجابة أقل

إذا واجهت سرعة بطيئة أثناء تصفح موقع Facebook من الهاتف الذكي, فهذه الميزة مفيدة للغاية بالنسبة لك, لأن فيسبوك لايت تسجيل الدخول يعمل بشكل أسرع عند مقارنته بالإصدار الأصلي من تطبيق الفيس بك. ونشير الى أن Whatsapp web يستخدم أيضًا نفس التقنية المسماة "تطبيق الويب التقدمي".

تعطيل التشغيل التلقائي للفيديو

يعرض فيس بوك مؤخرًا مقاطع الفيديو تلقائيًا في التايملاين, وقد يتسبب هذا في مشكلة للمستخدمين الذين يرغبون فقط في قراءة المنشورات والحالات من الأصدقاء بدلاً من مشاهدة الفيديوهات. مع استخدام هذه الخاصية يمكنك الآن تعطيل هذه الميزة عن طريق تفعيل الإعدادات التالية المتوفرة داخل التطبيق> الإعدادات> إعدادات الحساب> التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو> معطل.

حظر الأشخاص غير المرغوب فيهم

لسنوات عديدة, لم يكن لدى الفييس بوك ميزة الحظر هذه, ولكنهم قاموا مؤخرًا بتضمين وظيفة يمكننا من خلالها حظر الأشخاص غير المرغوب فيهم بسهولة. في وقت سابق كان عليك حذف ملف التعريف الخاص بهم تمامًا لتجنبهم. الآن يمكنك عمل "بلوك" لأي شخص دون مسح ملفه الشخصي.

تسجيل دخول فيسبوك لايت يتيح الاتصال المباشر

بمجرد أن يرسل لك شخص ما رقم هاتف عبر خدمة الدردشة, يعرض فيسبوك لايت أيقونة "اتصل بي" ويمكنك النقر فوق هذا الرمز وإجراء مكالمة هاتفية مباشرة.

تنزيل فيسبوك لايت مع تسجيل الدخول على الهاتف

دعنا الآن نرى كيفية تنزيل فيسبوك لايت وتسجيل الدخول من خلال نظام الهواتف المحمولة:

  1. قم بتحميل التطبيق من متجر Google Play.
  2. إذا كنت تستخدم نسخة أندرويد 4.4 أو إصدارًا أحدث, فافتح الإعدادات, ثم انقر فوق الأمان.
  3. ابحث عن خيار مصادر غير معروفة, وقم بتبديل هذا الخيار للسماح بتثبيت التطبيقات من مصادر أخرى غير متجر جوجل بلاي.
  4. افتح متصفح الملفات, ثم قم بتثبيت ملف apk الذي قمت بتنزيله.
  5. انتظر بعض الوقت لإكمال عملية التثبيت.
  6. بعد ذلك افتح البرنامج من الشاشة الرئيسية.
  7. يمكنك الآن تسجيل الدخول مباشرة إلى حسابك على فيسبوك لايت والبدء في استخدامه على الفور.

فيسبوك لايت تسجيل الدخول تنزيل

هل أعجبك الموضوع ؟
  • أعجبني
    15

  • 0

  • 1
التعليقات ( 0 )
عفوا لا توجد تعليقات حتى الان!
كن أول من يعلق على هذا الموضوع
أكتب تعليق
تعليق